قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: وجّه امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الاثنين نداء لجمع التبرعات للسوريين، الذين يواجهون ازمة انسانية بسبب النزاع في بلادهم، وذلك ضمن حملة تبرعات في انحاء الكويت.

ودعا الامير الكويتيين quot;نساء ورجالًا شيبًا وشبابًا والى ضيوف الكويت المقيمين على أرضها الطيبة عربًا وأجانب والى جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني والى القطاع الخاص والشخصيات الاعتبارية... اغاثة الاخوة ابناء الشعب السوري الشقيق داخل سوريا وخارجها من اللاجئين والمشردينquot;، بحسب بيان للديوان الملكي حصلت فرانس برس على نسخة منه.

وقال الامير ان اخفاق المجتمع الدولي في انهاء معاناة السوريين quot;وصمة عار في جبين المجتمع الدولي سيسجلها التاريخ وتتناقلها الأجيالquot;.

وليل الاحد الاثنين اعلنت العديد من الجمعيات الخيرية الكويتية عن حملة وطنية لجمع 141 مليون دولار (100 مليون يورو) لبناء مخيمات للاجئين السوريين.

ياتي هذا النداء قبل يومين من مؤتمر للمانحين برعاية الامم المتحدة يعقد في الكويت لجمع 6.5 مليار دولار للسوريين، وسط تقارير من الامم المتحدة تتحدث عن تدهور الظروف الانسانية داخل سوريا التي تمزقها الحرب. وكانت الكويت قدمت في مؤتمر المانحين الاول في كانون الثاني/يناير 2013 مبلغ 300 مليون دولار في اطار وعود بجمع 1,5 مليار دولار.