رام الله: اتهم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احمد مجدلاني الخميس، تنظيم القاعدة ومنظمات اسلامية اخرى تقاتل النظام السوري بتعمد مهاجمة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقال مجدلاني في مؤتمر صحافي quot;أن فصائل المعارضة المختلفة من جبهة النصرة وداعش (الدولة الاسلامية في العراق والشام) وغيرهما بدأت باجتياح المخيمات الفلسطينية في سوريا منذ نهاية عام 2012quot;.
وقال quot;ان تنظيمات محسوبة على حركة حماس أمثال +أكناف بيت المقدس+ و+العهدة العمرية+ متحصنة داخل مخيم اليرموكquot; في ضواحي دمشق، مطالبا حماس باصدار بيان تعلن فيها تبرؤها من هذه التنظيمات.
ودعت حركة حماس الاربعاء العناصر المسلحة في مخيم اليرموك الى الخروج منه quot;انقاذاquot; لحياة سكانه، مطالبة ايضا برفع الحصار عنه.
وفيما اعتبرت حماس ان ما يتعرض له المخيم quot;مأساة وكارثة انسانية غير مسبوقةquot;، اشارت الى انها quot;بذلت جهودا متواصلة ومكثفة مع كل الأطراف المعنية لإنهاء أزمة مخيم اليرموك، ولا تزال هذه الجهود مستمرةquot;.
وتضم سوريا 11 مخيما للاجئين الفلسطينيين، ابرزها مخيم اليرموك الذي يعيش تحت وطأة حصار مجموعات مسلحة معارضة للنظام، ونزح منه غالبية سكانه.
وقال مجدلاني quot;أن 20 ألف فلسطيني لا يزالون يقيمون في مخيم اليرموك من أصل 160 ألف لاجىءquot;.
وهذا الاسبوع، حاول مجدلاني بالتنسيق مع الجهات الرسمية في سوريا ادخال ست شاحنات محملة بالادوية والاغذية الى مخيم اليرموك المحاصر منذ اكثر من 180 يوما، غير ان القافلة ووجهت باطلاق نار كثيف على مدخل المخيم، وفق ما اعلن الخميس.
وبحسب مجدلاني فان ما بين ثلاثة الى خمسة فلسطينيين يموتون يوميا في مخيم اليرموك، بسبب المجاعة ونقص الادوية.