دحض ضابط مخابرات عسكرية منشق أكاذيب بشار وتنصلاته من أعمال القتل التي ينفذها الجيش السوري ضد المدنيين. وذكر الضابط المنشق لصحيفة الصندي تايمز البريطانية في لقاء سري عقد شمال لبنان مع عدد من المنشقين ان بشار نفسه متورط في اصدار الأوامر وكذلك اللواء جميل حسن قائد المخابارت الجوية والمشهور بالابتزاز وجمع المال المشبوه.

شهادة الضابط المنشق التي تم تسجيلها صوتيا ومع صور موثقة سيتم تقديمها لمنظمات حقوق الانسان الدولية لاستخدامها في المحاكم الدولية في المستقبل. وتم تدقيق المعلومات التي أدلى بها الضابط المنشق مع سوريين داخل سوريا بطريقة سرية ومع منشقين وهاربين في لبنان وتركيا. في هذه المرحلة سيتم الاشارة لهذا الضابط باسم ابو علي لحمايته وحماية عائلته من عمليات انتقامية من اختطاف وتعذيب واعدام. (صحيفة الصندي تايمز 18 ديسمبر 2011). ان تورط بشار الأسد في الجرائم يفضح الأكاذيب التي حاول ترويجها في مقابلته التلفزيونية الفاشلة مع قناة ايه بي سي الأميركية.

الممارسات الهمجية
تحدث الضابط المنشق ابو علي عن الممارسات الهمجية مثل تشويه الجثث بالحرق وقطع الرؤوس. حصار المدن بتشييد الحواجز وقطع الكهرباء ثم قصف المدن قبل اقتحامها. انتهاك حرمة المساجد ومنع الأهالي من نقل الجثث واعدام المكبلين بدم بارد.
وسؤل ابو علي لماذا لم ترفض المشاركة في هذه الجرائم؟ وقال مبررا بأنه quot;اذا لم أنفذ الأوامر سيقتلني زملائي. زملاءك ينفذوا الاعدامات في كل من تسول له نفسه في الامتناع عن قتل المدنيين.quot; وأضاف ابو علي أن اعمال القتل تتم على اسس طائفية بحتة وقد تم رزع بذور الطائفية في السبعينات في عهد حافظ الأسد حيث تلخصت الفلسفة البعثية البغيضة بالولاء للنظام والرب الواحد في رأس السلطة أي ان بشار الأسد هو الاله الذي يجب ان يعبد.
وأكد ضابط المخابرات السابق ان النظام وركائزه العسكرية مبنية على اسس طائفية حيث تحتكر الطائفة العلوية الأمن والعسكر والمخابرات والشبيحة وهي الطائفة التي ينتمي لها بشار الأسد واعمدة النظام. ذكر المنشقون انها حرب طائفية واضحة المعالم في عمليات القتل حيث سمع احد القتلة يقول لمتظاهر ويضربه بنفس الوقت جئنا لقتل نوعك والطائفة التي تنتمي لها.

يتحدث ابو علي الآن بحرية بعد ان هرب من سوريا الى شمال لبنان ووصف تفاصيل التعذيب التي تشمل الصدمات الكهربائية والضرب على الوجه واقتلاع الاظافر وانتزاع شعر الحواجب ورموش العين وهذه الممارسات موروثة من عهد حافظ الأسد. وعندما ورث بشار الحكم عام 2000 حافظ على هذه الممارسات وواصل عملية الحكم بالحديد والنار رغم خطاباته التافهة التي تحدثت عن الاصلاح والتغيير. وتحدث ابو علي عن احد الاساليب لنزع الاعترافات من المساجين حيث يتم تقديم ماء مالح للسجين العطشان مرتين او ثلاثة مرات وبعد ذلك يتم اعطاؤه ماء نقي ويشرب كمية كبيرة وعندما يذهب السجين للتبويل يتم ربط حزام مطاطي او بلاستيكي حول العضو الذكري لتضييق المجرى البولي حتي لا يستطيع السجين من التبويل ويشعر بألم شديد للغاية مما يجبره على الاعتراف واعطاء المعلومات التي يرغبون في سماعها. كما التقى مراسلون الصحيفة طفلا عمره 13 سنة تعرض للضرب والصدمات الكهربائية ونزع اظفر اصبع قدمه الكبير.

تورط آصف شوكت
عمل الضابط المنشق ابو علي تحت قيادة آصف شوكت رئيس هيئة الأركان للشؤون الأمنية وبأوامر منه ووصف كيف اقتحمت فرقة ابو علي درعا وقتلوا من قتلوا وخطفوا من خطفوا ثم دخلوا الى مسجد العمري في المدينة وزرعوا اسلحة ومتفجرات داخل المسجد وتم تصويرها لكي يقولوا للعالم ان ارهابيين قاموا بخزن السلاح في المسجد. وفي درعا قال ابو علي اختطفنا امهات وبنات واباء كرهائن وحاصرنا المستشفيات ومنعنا الاطباء من علاج الجرحى ودمرنا الصيدليات.

تورط بشار الأسد شخصيا
وعندما اندلعت الاحتجاجات في بابا عمرو في حمص جاءت أوامر من بشار الأسد ذاته بسحق الاحتجاج وقتل المحتجين. واعترف ابو علي قائلا quot;قمنا بقصف المنازل وقتلنا عدد كبير من المدنيين حسب اوامر الفريق بشار الأسد ذاته.quot; ولكن بشار الأسد في مقابلته التفزيونية مع القناة الأميركية قبل اسبوعين تنصل وتهرب وكذب ونفى ان يكون على معرفة بما يجري ووصف اي قائد دولة يعطي اوامر بقتل المدنيين بالمجنون. أليس هذه سذاجة واستخفاف بعقول الناس من رئيس جمهورية.


واللواء جميل حسن يصدر امرا بقتل من بقي حيا

الأوامر لمهاجمة ميدان الساعة الجديدة في حمص جاء مباشرة من اللواء جميل حسن المدرج اسمه في قائمة 74 ضابط وشخصية من الذين ارتكبوا جرائم ضد الانسانية. العميد او الجنرال الذي نفذ المجزرة في الميدان اخبر جميل حسن بالهاتف النقال انه تم القضاء على الاحتجاج وعاد الهدؤ للميدان بعد سحق المتظاهرين. وسأله جميل حسن هل بقي احياء في الميدان؟ قال له الجنرال هناك حوالي 60 شخص لا يزالوا واقفين هنا وهناك وتوقفوا عن الاحتجاج فقال له جميل حسن اقتلهم وتخلص منهم. وقال ابو علي خلصنا عليهم بعد 15 دقيقة من اطلاق النار وبعد قتل كل شخص في الميدان تم استعمال آلات رافعة Fork lift Trucks لنقل الاجسام لمقبرة جماعية. وفي تقرير آخر لمنظمة هيومان رايتس ووتش ان الهجوم على حمص يشكل جرائم ضد الانسانية. ومن الجدير بالذكر ان جميل حسن معروف بنشاطاته الابتزازية لجمع المال بطرق غير مشروعة.

ورغم كل ذلك نفى بشار الأسد ان يكون هناك اعمال قتل وتعذيب منهجية بل اخطاء فردية وفي المقابلة التلفزيونية كرر الأكذوبة وتنصل من المسؤولية. ومع تواصل أعمال القتل العشوائي وصل عدد ضحايا البطش الى ما يزيد عن 6500 ضحية.
كل هذه المعلومات مع تفاصيل كاملة دقيقة والاسماء الحقيقية للسوريين الذين شاركوا في الجرائم وانشقوا والذين هربوا من سوريا يتم اعدادها لتقديمها للمنظات الدولية المعنية.

بثينة شعبان تواصل الكذب
وعرضت القناة الرابعة البريطانية Channel 4 مساء الاثنين 19 ديسمبر حلقة خاصة عن التعذيب وتشويه الجثث في سوريا ورغم التفاصيل المذهلة والموثقة من قبل خبراء ونشطاء دوليين في حقوق الانسان وسوريين من الذين فقدوا اقاربهم تحت التعذيب الا أن بثينة شعبان أصرت انه لا يوجد في سوريا اعمال قتل او تعذيب وكل ما تشاهدوه وتقرأوه هو أكاذيب وتلفيقات وفبركات. وفضحت نفسها كأكبر كاذب على وجه الأرض. وكنت قد اقترحت في مقال سابق منح جائزة الاوسكار لبثينة شعبان بسبب قدرتها الاستثنائية على الكذب والتضليل وبامكانها اقتسام الجازة مع بشار الكذاب ووليد المعلم المشهور بعرض اشرطة فيديو مفبركة وممارسة الكذب على الاعلام بكل وقاحة.
وكلمة أخيرة ستبؤ تجربة الجامعة العربية في ارسال مراقبين للأراضي السورية بالفشل لأن النظام سوف لا يسمح لهم بحرية الحركة بحجة الخوف على سلامتهم ولكنه سيجني فرصة اضافية لقتل المزيد من السوريين وسيحصل على فرص أخرى بحجة بحث المشاكل العالقة والصعوبات التي يواجهها المراقبون وهكذا ستستمر لعبة القط والفأر الى ما نهاية حتى يتدخل المجتمع الدولي لحماية المدنيين.

اعلامي عربي - لندن