أفضل من كتابة مقال تحليلي وتكراري... فكرت أن أضع هذا الخبر أمام القارئ لكي يفتح شهيته على التأويل وتفسير ما تجري من أحداث أحيانا جد غامضة:
وقع صباح هذا اليوم الاثنين انفجار هائل في قاعدة عسكرية جنوب قبرص يوم الاثنين. والانفجار حصل في مستودع يضم أسلحة وذخيرة إيرانية مصادرة أدى إلى مقتل 12 شخصا وعطل أكبر محطة للكهرباء في الجزيرة.
هناك من يعتقد أن الحاويات المصادرة من السفينة مونتشيجورسك التي كانت في طريقها من إيران إلى سوريا عام 2009، تُركت معرضةً للحرارة وأنها انفجرت.وربما بسبب هذا الاهمال،استقال وزير الدفاع القبرصي ورئيس هيئة أركان القوات المسلحة القبرصية بعد ساعات معدودة من الانفجار. ومن بين القتلى في هذا الانفجار قائد البحرية القبرصية وقائد قاعدة عسكرية.

غير أن مصادر مقربة من السلطة، سربت أخبارا عبر الانترنت، مفادها أن شبكة إرهابية لها صلة بالنظام السوري، قامت بتفجير الحاويات... وأن قوات خاصة من الجيش القبرصي تجري فحوصات لبعض ما عثر عليه من مواد تفجيرية... وهناك من يربط عملية الانفجار هذه بما حدث اليوم في دمشق من عمليات هجوم على السفارتين الأميركية والفرنسية. إلا أن هذه الأخبار المسربة لم تؤكدها أية جهة رسمية قبرصية. لذا تبقى في مجال التخمين والتمني.

لكن،هل يحظى هذا الخبر بصفة النبوءة؛ بمصداقية بعد يومين؟