تبرز قمة لخويا المتصدر وقطر المتحفز غدا الجمعة كأقوى مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدورى القطري لكرة القدم.


ويلعب غدا ايضا الخريطيات مع ام صلال، وتستكمل المرحلة السبت فيلتقي الاهلي مع السد والعربي مع الوكرة، وتختتم الاحد فيلعب الخور مع الغرافة والريان مع السيلية.

وتستحوذ مباراة لخويا وقطر على اهتمام الجماهير والمنافسين ايضا حيث ستحدد الكثير من ملامح الصراع على الصدارة والمربع الذهبي، كما ان معنوياتهما عالية بعد تحقيقهما الفوز في المرحلة الماضية خاصة قطر الذي الحق خسارة ساحقة بالغرافة حامل اللقب.

يأمل لخويا في مواصلة الانتصارات للتمسك بالصدارة التي يطمح اليها كثيرون اقربهم العربي، في حين يسعى قطر الى الاقتراب من الصدارة بعد ان ثبت مكانه الى حد كبير في المربع الذهبي.

يخوض لخويا المباراة بدون مدربه الجزائري جمال بلماضي ومحترفه الاوزبكي حسنوف للايقاف مباراتين اثر طردهما في لقاء الوكرة، وهي فرصة جيدة لقطر كي ينقض على منافسه ويقترب خطوة هامة من الصدارة.

ويأمل العربي ايضا في الوصول الى الصدارة للمرة الاولى رغم صعوبة مهمته امام الوكرة المتطور الذي يسعى لتعويض خسارته الاولى في القسم الثاني امام لخويا في المرحلة الماضية.

ورغم ارتفاع معنويات لاعبي العربي بسبب النتائج الجيدة محليا وخليجيا بفوزه مؤخرا على الظفرة الاماراتي، فان احتمال غياب هدافه البرازيلي كابوري يقلق مواطنه شاموسكا مدرب الفريق الذي يعتمد عليه كثيرا.

اما الوكرة فيطمح الى معالجة اخطائه امام لخويا حيث كان الافضل في بداية المباراة أملا في استعادة الانتصارات التي توقفت منذ جولتين لكي يبتعد اكثر واكثر عن المراكز الاخيرة.

ويلتقي الغرافة مع قطر ساعيا الى تصحيح الصورة المتواضعة التي ظهر عليها امام قطر وخسارته برباعية في المرحلة الماضية وايضا لاستعادة الانتصارات حتى يستعيد مركز الوصافة لمواصلة الضغط على المتصدر والدفاع عن لقبه للموسم الرابع على التوالي والفرصة متاحة امامه خاصة بعد عودة لاعبه المغربي عثمان العساس من الاصابة، اضافة الى ان الخور في حالة يرثى لها اذ لم يحقق اي فوو منذ المرحلة الثالثة، ويبدو حتى الان انه لم يعد امامه سوى خوض اللقاء الفاصل مع وصيف الدرجة الثانية لتحديد للبقاء في دوري الاضواء.

ويبحث السيلية في مهمته الصعبة مع الريان عن استعادة نغمة الفوز الذي بهدف تحسين ترتيبه، في حين يسعى الريان للاقتراب اكثر من المربع الذهبي.

وكان الريان تعادل مع الشباب السعودي امس 1-1 في دوري ابطال اسيا.

وتنتظر الاهلي الذي يصارع من اجل البقاء مهمة صعبة للغاية بمواجهة السد المتعطش للانتصارات التي توقفت بعد التعادل مع الخور والخسارة امام العربي في المرحلتين الماضيتين املا في المنافسة على بطاقة الى المربع الذهبي.

وتعد مباراة الخريطيات وام صلال من المباريات المهمة في هذه المرحلة رغم عدم منافسة الفريقين على الصدارة او المربع الذهبي، وان كان ام صلال يأمل في العودة الى المربع.