اوقف فيردر بريمن نزيف النقاط بفوزه الثمين على مضيفه فرايبورغ 3-1 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


وانهى فيردر بريمن الشوط الاول في صالحه بهدف سجله مهاجمه ساندرو فاغنر في الدقيقة 12، لكن اصحاب الارض انتفضوا في مطلع الشوط الثاني وادركوا التعادل مبكرا عن طريق السنغالي بابيس ديمبا سيسيه (49) رافعا رصيده الى 18 هدفا فلحق بمهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز في صدارة لائحة الهدافين.

وانتظر فيردر بريمن الدقيقة 76 ليتقدم مجددا عبر مهاجمه الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو، قبل ان يطمئنه ماركو مارين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الثالث.

وهو الفوز السابع لفيردر بريمن هذا الموسم والاول له في مبارياته السبع الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على ضيفه هوفنهايم 2-1 في 15 كانون الثاني/يناير الماضي حيث مني بعدها بثلاث هزائم وسقط في فخ التعادل 3 مرات.

وانعش فيردر بريمن اماله بالبقاء في الدرجة الاولى بعدما تخلص من المركز السابع عشر قبل الاخير الى المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة.

اما فرايبورغ فتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الثامن.

وارتقى ماينتس الى المركز الرابع بفوزه الكبير على مضيفه هامبورغ 4-2 بعدما تخلف في مناسبتين صفر-1 و1-2.

وبكر هامبورغ بالتسجيل عبر مدافعه مارسيل يانسن (18)، وادرك الضيوف التعادل في الدقيقة 56 عبر اندريه شورله (56)، بيد ان فرحته لم تدم سوى 3 دقائق حيث تمكن الكرواتي ملادن بتريتش من منح التقدم مجددا لاصحاب الارض (59).

ورد ماينتس بعد دقيقتين بفضل النيران الصديقة حيث سجل مدافع هامبورغ الصربي غويكو كاتشار خطأ في مرماه (61)، قبل ان يمنح شورله التقدم للمرة الاولى في الدقيقة 82 بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، ثم سجل فلوريان هيلر الهدف الرابع في الدقيقة 88.

واستغل ماينتس خسارة بايرن ميونيخ حامل اللقب امام مضيفه هانوفر 1-3 امس السبت لينتزع منه المركز الثالث رافعا رصيده الى 43 نقطة مقابل 42 نقطة للفريق البافاري.

اما هامبورغ فبقي سابعا برصيد 37 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 61 نقطة من 25 مباراة

2- باير ليفركوزن 49 من 25

3- هانوفر 47 من 25

4- ماينتس 43 من 25

5- بايرن ميونيخ 42 من 25