لام المدرب الفرنسي ارسين فينغر الحكم السويسري ماسيمو بوساكا على خروج فريقه ارسنال الانكليزي من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد برشلونة الاسباني، معتبرا انه اتخذ قرارا quot;مخجلاquot; بطرده الهولندي روبن فان بيرسي.


وتأهل برشلونة الى ربع النهائي بعد فوزه في الاياب 3-1، معوضا خسارته ذهابا في لندن 1-2.

وسيطر النادي الكاتالوني على اللقاء تماما لكنه كان متعادلا 1-1 عندما رفع بوساكا الانذار الثاني بوجه فان بيرسي لتسديده الكرة بعد صافرة الحكم السويسري الذي واجهه فينغر بعد صافرة النهاية لكي يلومه على القرار الذي اتخذه، مشيرا الى انه تحدث مع مسؤولين في الاتحاد الاوروبي الذين اعربوا عن دهشتهم ايضا من هذا القرار.

واضاف فينغر quot;عدنا الى اجواء اللقاء (بعد التعادل) وانا متأكد من انه كان بمقدورنا الفوز بها. لقد تحدثت مع مسؤولي الاتحاد الاوروبي المصدومين ايضا (من قرار الطرد). بالامكان تفهم الانذار لو جاء اثر تدخل قوي، لكن بصراحة انه امر مخزي ان نخسر المباراة بطريقة مماثلةquot;.

وواصل quot;حتى وان سمع (فان بيرسي) الصافرة فان القرار كان خاطئا في مباراة من هذا النوع. قد يفكر الجمهور والصحافة الاسبانية بطريقة مختلفة لكن الاشخاص الذين مارسوا كرة القدم لن يتفهموه (الطرد). اشعر بالاحباط حيال قرار الحكم. من الصعب تفهم السبب الذي دفعه لاتخاذ قرار قتل به المباراةquot;.

واردف فينغر قائلا quot;برشلونة فريق جيد بما فيه الكفاية للفوز بالمباراة بطريقة مشرفة وانت تريد وحسب ان تحصل على فرصة مواجهتهم بطريقة عادلة. خسرنا امام فريق جيد وبالتالي اهنئهم لكني اشعر بالخيبة لاني لم اتوقع ان يحصل هذا الامرquot;.

وفي معرض رده على سؤال حول اذا كان طرد فان بيرسي اسوأ قرار اختبره في مشواره التدريبي، اجاب فينغر quot;ساضيع الموضوع بطريقة مختلفة، اذا لعبت كرة القدم على مستوى معين فلن تتخذ قرارا مشابها على الاطلاق. لقد تحدثت مع الحكم وكان متفهما لكن ليس بالضرورة لوجهة نظري لانه اعتقد انه اتخذ القرار المناسبquot;.

وتوجه فينغر بعد المباراة الى مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا قائلا له بانه عليه تهنئة حكم اللقاء، لكن المدرب الكاتالوني رفض فكرة ان يكون قرار بوساكا قد غير مجرى المباراة.

واضاف غوارديولا quot;حظي (فينغر) بفرصته (في المؤتمر الصحافي) والان دوري. لم يتمكنوا من تمرير الكرة اكثر من ثلاث مرات متتالية طوال المباراة لكن اذا اراد الاعتقاد انهم خسروا اللقاء بسبب ذلك (الطرد) فلهم الحق بذلكquot;.

وواصل quot;كان من المتوقع ان تكون المباراة متقاربة لانها في الادوار الاقصائية لكن لا اعتقد اننا كنا نستحق فقط التعادل 1-1. كنا متقدمين عندما كنا 11 ضد 11 وتقدمنا ايضا عندما كنا 11 ضد 10. سيطرنا على منتصف الملعب ومنعنا شيسك (فابريغاس) من الحصول على الكرة. تعلمنا من اخطائنا في مباراة الذهاب وهذه الطريقة الوحيدة من اجل التحسنquot;.