سيتجه العهد الى الجبل غدا الخميس لملاقاة مضيفه الخاء الاهلي عاليه على ملعب بحمدون البلدي في ظل أجواء مناخية عاصفة يشهدها لبنان، وذلك في افتتاح المرحلة السابعة عشر من الدوري المحلي لكرة القدم، في حين ينتقل الأنصار الى الجنوب ليحل ضيفا على الاصلاح البرج الشمالي على ملعب صور البلدي.


وقد قرب الاتحاد اللبناني موعد المباراتين لانشغال العهد حامل لقب الدوري، والأنصار بطل الكأس، بمباراتيهما ضمن المرحلة الثانية من الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي، إذ يلتقي الأنصار مع ضيفه ديمبو الهندي في بيروت ضمن المجموعة الأولى، ويحل العهد ضيفا على العروبة العماني في مسقط ضمن المجموعة الخامسة الثلاثاء المقبل.

ولن تخلو مباراة العهد المتصدر (41 نقطة) مع الاخاء من الصعوبة لكون الفريق الجبلي يجيد بشكل جيد اللعب على أرضه وبين جماهيره على رغم سقوطه الاسبوع الماضي أمام الأنصار صفر-1، فيما يتطلع العهد الى مواصلة سلسلة انتصاراته العشرة المتتالية وليكون الفوز خير تحضير لمهمته القارية.

ويأمل الانصار الرابع (34 نقطة) الى العودة بالنقاط الثلاث من ميدان مضيفه الجنوبي الثاني عشر الأخير (4 نقاط) بأقل أضرار ومجهود ممكن. ويفتقد الانصار أحد اهم عناصر المدافع البرازيلي سيباستيان راموس جونيور الموقوف، فيما يسعى الاصلاح الى خطف نقطة على الاقل تساعده في ابعاد شبح الهبوط.

وتستكمل المرحلة السبت المقبل، فيستضيف النجمة الثاني (35 نقطة) شباب الساحل التاسع (11 نقطة) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

ويغيب عن الفريق النبيذي قائده عباس أحمد عطوي الموقوف بينما يعود الى خط وسطه الشاب محمد شمص. ويمني النجمة النفس في متابعة انتصاراته، بينما ستكون النقاط الثلاث مطلبا للساحل ومدربه العراقي عبد الامير أحمد بعد الاصوات الكثيرة التي تطالب باقالته إثر النتائج التي وضعت الفريق على شفير الدرجة الثانية.

ويستقبل الصفاء الثالث (35 نقطة) التضامن صور الحادي عشر (10 نقاط) على ملعب الصفاء. وينظر الفريق الجنوبي الى المباراة لتكون بداية مشوار الخلاص من منطقة الخطر بعد تحسن عروضه في الاونة الاخيرة انما دون تسجيل النتائج، ويتطلع الصفاء الى مواصلة نتائجه الجيدة بقيادة هدافه الجديد محمد طحان.

ويحل المبرة الخامس (30 نقطة) ضيفا على السلام صور الثامن (13 نقطة) على ملعب صور البلدي، فيما يستقبل الشباب الغازية العاشر (11 نقطة) على ملعب صيدا البلدي الراسينغ السادس (25 نقطة) الساعي الى فوزه الاول في مرحلة الاياب على الرغم من غياب قائده حسن خاتون ومدافعه محمد مطر.