انتفض بايرن ميونيخ حامل اللقب بسداسية نظيفة في مرمى ضيفه هامبورغ، وسقط بوروسيا دورتموند المتصدر على ملعب هوفنهايم صفر-1 في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا، انتقم بايرن ميونيخ لهزائمه الثلاث المتتالية وادت الى خلل فني عجل في التوصل الى اتفاق بين ادارة النادي مع المدرب الهولندي لويس فان غال على فسخ عقد الاخير في نهاية الموسم الحالي قبل عام من نهايته.

وكان بايرن خسر مبارياته الثلاث الاخيرة في مدى ثمانية ايام امام ضيفه بوروسيا دورتموند 1-3، وهانوفر بالنتيجة ذاتها في الدوري المحلي، كما فقد لقبه بطلا لكأس المانيا بخسارته على ارضه امام شالكه صفر-1.

وانتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة 40 لافتتاح التسجيل عبر الهواندي اريين روبن الذي استلم كرة في الجهة اليسرى سددها بيسراه فعانقت الشباك.

وفي الشوط الثاني، لم يمهل بايرن ميونيخ الفريق الزائر اكثر من دقيقتين وعزز تقدمه بهدف ثان لروبن ايضا من ركلة حرة (47).

واكملت القدم اليسرى الذهبية لروبن الثلاثية بعد تمريرة الى داخل المنطقة من الفرنسي فرانك ريبيري انهاها الاول في الشباك (55).

ورد روبن الجميل لريبيري فسجل الاخير الهدف الرابع بيسراه ايضا (64)، وترك توماس مولر بصمة في اللقاء بالهدف الخامس بمؤازرة من التركي حميد التينتوب (79) قبل ان ينهي هايكو فيسترمان المهرجان بهدف سادس خطأ في مرماه مترجما انهيار فريقه الكامل (85).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 45 نقطة وصعد الى المركز الرابع موقتا بفارق نقطتين امام ماينتس الذي تنتظره مواتجهة صعبة غدا مع ضيفه باير ليفركوزن الثاني (49 نقطة).

من جانبه، تعرض بوروسيا دورتموند على ارض مضيفه هوفنهايم رين نيكار ارينا للخسارة الثالثة هذا الموسم ووقف رصيده عند 61 نقطة اثر سقوطه بهدف وحيد في الشوط الثاني بعدما قام اندرياس بيك بمجهود رائع ومرر بذكاء كرة الى البوسني وداد ايبيسيفيتش تابعها الاخير بيمناه في المرمى (63).

ونجح شالكه وصيف البطل الذي يعاني بدوره من عدم استقرار ادراي وفني، في ان يكون سباقا لافتتاح التسجيل في مرمى ضيفه اينتراخت فرانكفورت مع صافرة نهاية الشوط الاول بعدما حصل الاسباني راوول غونزاليز على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل رالف فاهرمان نفذها بنجاح زميله في ريال مدريد سابقا خوسيه خورادو (45).

وقبيل منتصف الشوط الثاني، اطلق اليوناني يورغوس تزافيلاس قذيفة يسارية تزيد على 40 مترا انفجرت في شباك الحارس الدولي مانويل نوير معلنة التعادل (70).

لكن اليوناني الاخر انغلوس خاريستياس اعاد التقدم لوصيف البطل بتسديدة يسارية قصيرة المدى مسجلا الهدف الثاني (84).

وتقدم فولفسبورغ اولا على ضيفه نورمبرغ عن طريق الكرواتي ماريو مانجوكيتش الذي وصلته كرة عرضية من السلوفاكي بيتر بيكاريك اكملها برأسه في الشباك (22)، وانهى الفريق الزائر الشوط الاول متعادلا بعد ان نفذ التركي الاصل محمد ايكيجي ركلة حرة قابلها فيليب فوشيد برأسه ووضعها في الشباك (45).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، خطف السويدي بير نيلسون هدف الفوز للضيوف (90+2).

ومنح لاعب كايزرسلاوترن السلوفيني آدم نيميتش الضيف فرايبورغ التقدم عندما سجل خطأ في مرمى فريقه (21)، لكنه عوض بنفسه وادرك التعادل لاصحاب الارض مستفيدا من تمريرة الكرواتي ايفو ايليسيفتش (38).

وابتسم نيميتش كثيرا بعد خروج كايزرسلاوترن فائزا بالهدف الثاني الذي سجله ارفين هوفر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3).

وتابع فيردر بريمن نتائجه المخيبة وتعادل مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الاخير 1-1.

وتثدم فيردر بريمن بواسطة ساندرو فاغنر في الدقيقة 39، وبقي كذلك حتى الوقت بدل الضائع حيث تمكن المدافع البرازيلي دانتي من ادراك التعادل للضيوف (90+3).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 61 نقطة من 26 مباراة

2- باير ليفركوزن 49 من 25

3- هانوفر 47 من 26

4- بايرن ميونيخ 45 من 26

5- ماينتس 43 من 25