لحق ليفربول الانكليزي بمواطنه مانشستر سيتي وخرج من ثمن نهائي مسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم اثر تعادله مع ضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي صفر-صفر في الاياب .


وكان ليفربول، بطل 1973 و1976 و2001، خسر ذهابا في براغا صفر-1 فلم تكن حاله افضل من جاره مانشستر سيتي الذي اقصي بدوره على يد دينامو كييف الاوكراني رغم فوزه عليه 1-صفر (الذهاب صفر-2).

ولن يكون اي تمثيل لانكلترا وفرنسا والمانيا في ربع النهائي، فيما ستكون البرتغال ممثلة بثلاثة فرق هي بنفيكا الذي تأهل على حساب باريس سان جرمان الفرنسي، وسبورتينغ براغا وبورتو، بطل 2003، الذي جدد فوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي بطل 2005، وهزمه 2-1 بعد ان كان تغلب عليه ذهابا في عقر داره 1-صفر.

وحسم بورتو النتيجة في وقت مبكر بهدفيه سجل الاول منهما البرازيلي جيفالدينيو هولك بصاروخ اطلقه بيبسراه من نحو 35 مترا (2)، واضاف الكولومبي فريدي غوارين الهدف الثاني من داخل المنطقة (24)، ثم قلص الفريق الزائر الفارق بعد 5 دقائق عبر الصربي زوران توسيتش (29).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع اي من الفريقين تبديل النتيجة.

وسقط رينجرز الاسكتلندي على ارضه امام ايندهوفن الهولندي بهدف وحيد بعد ان تعادلا سلبا في الذهاب.

وعلى غرار بورتو، بكر ايندهوفن بطل عام 1978 والمتطلع الى ان يكون ثاني فريق هولندي يحرز لقبين في المسابقة بعد فيينورد (1974 و2002)، في التسجيل عبر جيريماين لنس بتسديدة من مسافة قصيرة (13) وبقيت النتيجة حتى نهاية اللقاء.

وجدد فياريال الاسباني بدوره فوزه على ضيفه باير ليفركوزن الالماني 2-1 والذهاب (3-2) على ارض الاخير.

وصعب فياريال من مهمة ضيفه بعد ان كان البادىء بالتسجيل عبر سانتي كازورلا (33) وانهى الشوط الاول متقدما بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني، عزز الايطالي جوزيبي روسي هداف الفريق في الدوري الاسباني نتقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني من مجهود فردي (61)، ثم قلص السويسري ايرين ديرديوك الفارق (82).