يواجه ليفربول ومانشستر سيتي الانكليزيان خطر الخروج من كأس الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم عندما يستضيفان سبورتينغ براغا البرتغال ودينامو كييف الاوكراني على التوالي غدا الخميس في اياب الدور ثمن النهائي.


وخسر ليفربول امام سبورتينغ براغا صفر-1 ومانشستر سيتي امام دينامو كييف صفر-2 في مباراتي الذهاب.

ويسعى ليفربول بقيادة مدربه الاسكتلندي كيني دالغليش في تعوض خسارته بهدف من ركلة جزاء غير واضحة ذهابا لمواصلة مشواره في المسابقة رغم افتقاده قائده ستيفن جيرارد اربعة اسابيع بسبب خضوعه لعملية جراحية في حالبيه، وايضا غياب المدافع البرازيلي فابيو اوريليو الذي يغيب للمدة ذاتها لاصابته في فخذه.

وكان جيرارد (30 عاما) اصيب في السادس من شباط/فبراير الماضي خلال المباراة التي فاز بها فريقه على تشلسي (1-صفر) في الدوري المحلي، ولم يتعاف منها منذ حينها علما بانه على الرغم من ذلك خاض بعض المباريات اخرها الفوز على مانشستر يونايتد 3-1 الاحد الماضي، وهي المباراة التي تعرض فيها اوريليو الى الاصابة، وذلك بعد عودته منذ فترة وجيزة من اصابه مماثلة.

وتبدو مهمة مانشستر سيتي اصعب كونه خسر امام دينامو كييف بهدفين، خصوصا ان الاخير يمتلك قوة هجومية ضاربة اذ سبق ان دك شباك بشكتاش التركي بثمانية اهداف في الدور السابق.

وسيحاول فياريال الاسباني حسم تأهله الى ربع النهائي بعد ان عاد من المانيا بفوز ثمين على مضيفه باير ليفركوزن 3-2 الاسبوع الماضي في مباراة تألق فيها المهاجم الدولي البرازيلي الذي سجل الهدفين الاخيرين لفياريال.

يحتل فياريال المركز الرابع في الدوري الاسباني برصيد 51 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف فالنسيا الثالث، في حين يأتي باير ليفركوزن ثانيا في الدوري الالماني برصيد 52 نقطة، بفارق تسع نقاط خلف بوروسيا دورتموند.

وفي المباريات الاخرى، يلعب باريس سان جرمان الفرنسي مع بنفيكا البرتغالي (الذهاب 1-2)، وزينيت سان بطرسبورغ الروسي مع تونتي انشكيده الهولندي (صفر-3)، وسبارتاك موسكو الروسي مع اياكس امستردام الهولندي (1-صفر)، وبورتو البرتغالي مع سسكا موسكو الروسي (1-صفر)، ورينجرز الاسكتلندي مع ايندهوفن الهولندي (صفر-صفر).