كشف إستطلاع جديد للراي الناس لا يمكنهم العيش دون الانترنت السريع.


واشنطن: أظهر إستطلاع جديد للرأي أجرته مؤسسة زغبي انترناشونال من خلال الشبكة العنكبوتية أن الانترنت فائق السرعة كان له أكبر أثر تكنولوجي على المجتمع خلال العقد الماضي وأنه يمثل التكنولوجيا التي يقول معظم الناس إنه لا يمكنهم العيش دونها.

وقال 24 بالمئة من 1950 أميركيا شاركوا في هذا الاستطلاع إن الانترنت فائق السرعة كان له أكبر الأثر على حياتهم يعقبه موقع فايسبوك بنسبة 22 بالمئة من الأصوات ثم غوغل بنسبة 10 بالمئة.

وعن التكنولوجيا التي يرى الناس أنه لا يمكنهم العيش دونها جاء الانترنت فائق السرعة في الصدارة بنسبة 28 بالمئة من الأصوات ثم البريد الالكتروني بنسبة 18 بالمئة.

وحين سئلوا عما يعتقدون أنه سيمثل أكبر تقدم تكنولوجي خلال العام القادم قال 24 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع إن الترفيه داخل المنازل سيكون أكبر تقدم تكنولوجي في عام 2011 في حين قالت نسبة 16 بالمائة إن العمل على الكمبيوتر بوجه عام هو الأكبر بالنسبة لهم.

كما توقع 43 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أن يكون هناك استخدام واسع للخلايا الجذعية وتكنولوجيا الاستنساخ لتخليق أعضاء بشرية يمكن زرعها في أجساد البشر خلال العقد القادم، بينما قال 40 بالمائة إن رقائق الكمبيوتر ستزرع في أجساد البشر لمراقبة حالتهم الصحية كما أكد نفس العدد أن أجهزة الروبوت ستكون قادرة على انجاز الأعمال اليدوية.