ستربط محطة سكاي صندوق بثها الملحق بالتلفزيون بخدمات النطاق العريض خلال الربع الأخير من هذه السنة.

من المتوقع أن تشملصناديق تنظيم البث الخاصة بمحطة سكاي الفضائية على خدمات الويب والثلاثة أبعاد وكثافة الصورة العالية (أتش دي) .
وحينما سأل مراسل صحيفة الديلي تلغراف اللندنية مايك دارسي كبير الموظفين التقنيين في محطة سكاي عما يفكر فيه الشباب بمحطة سكاي أجاب مفتخرا: quot;إنهم تربوا مع سكاي. هم يعتبرونها مصدرا طبيعيا يزودهم بخدمات مسلية نوعية وهي شركة تلفزيون تتعامل مع أحدث منتجات التكنولوجيا. لكنها قد لا تكون شديدة الجاذبية مثل تويترquot;.


وكشف دارسي عن أن محطة سكاي ستربط أخيرا صندوق بثها الملحق بالتلفزيون بخدمات النطاق العريض خلال الربع الأخير من هذه السنة وسيبدأ كادرها بالتجريب انطلاقا من هذا الشهر. وحينما سئل دارسي عن سبب بطء الشركة في السماح للناس بالوصول إلى الويب عبر صندوق بثها قال: quot;لدينا أسبقيات. كنت أحب أن أعمل هذا الشيء قبل ذلك لكن كان علينا التركيز أولا على وجود البرنامج في صندوق البث بكثافة عالية للصورة وهذا ما يجعل دمج كل الخدمات الأخرى مضبوطة تماما. إنه عمل كبير أن تحقق ذلك بشكل صحيح ونحن وصلنا إلى هذه النقطةquot;.

وقال دارسي إن ربط الانترنت ذي النطاق العريض بصندوق البث الموضوع فوق جهاز التلفزيون فإنه يكون للزبائن الذي يمتلكون هذا الصندوق كي يتمكنوا من متابعة مواقع الويب على شاشة التلفزيون.

كذلك فإن أولئك الذين لا يملكون صندوق البث الخاص بسكاي لن يتمكنوا من متابعة القنوات ذات الأبعاد الثلاثة quot;3 ديquot; والتي قد يبدأ عرضها قبل بدء مباريات المونديال.ويرى دارسي أن ارتداء النظارات خلال مشاهدة برامج بثلاثة أبعاد سيكون هو السائد. وتأمل شركة سكاي أن تجعل النظارات أكثر جاذبية من خلال تعاونها مع مصممي نظارات مثل أوكلي. واضاف دارسي: quot;أنا شاهدت مباريات كرة القدم بثلاثة أبعاد مع أصدقائي في حانة قبل أسابيع قليلة وكلهم نسوا أن ينزعوا النظارات عن عيونهم في فترة الاستراحة ما بين الشوطين. وذلك ما يجعل التجربة طبيعيةquot;.

وقال دارسي إن الحياة في غرفة الجلوس ستكون مختلفة مع احتلال التلفزيونات ذات الأبعاد الثلاثة موقع الصدارة فيها.وكانت quot;سكايquot; قد شرعت أخيرا إلى مجال الموسيقى بقيادة دارسي. فهناك الآن محطة خاصة بها اسمها quot;سكاي سونغزquot; وتتطلب اشتراكا شهريا ومن المتوقع أن تتحول كي يصبح ممكنا الوصول إليها من خلال الانترنت. من جانب آخر تمكنت quot;سكايquot; من وضع تطبيق خاص بـ quot;آي بادquot; حيث يمكن مستخدمي هذا الكومبيوتر مشاهدة مباريات كرة القدم مقابل اشتراك شهري قدره 35 جنيها.كذلك تسعى إلى استثمار حقل التلفزيون عبر الهواتف الجوالة ويقول دارسي إن شركة أبل جعلت عبر هواتفها الجوالة هذا الأمر ممكنا.quot;نحن نشكر أبل لأنها عبدت الطريق للآخرين فأنا شخصيا أؤمن أنه خلال العشرة أعوام المقبلة سنتمكن من متابعة أفلام الفيديو ونحن في حالة حركةquot;.