تعترض شبكات وزارة الدفاع الأميركيةمستخدمين غير مرخص لهم حوالى 250 الف مرة في الساعة.

واشنطن: اعلن مسؤول كبير في مكافحة الجريمة المعلوماتية في الولايات المتحدة الخميس ان شبكات البنتاغون quot;تعترضquot; نحو ستة ملايين محاولة تسلل اليها يوميا مشيرا الى مخاطر quot;عمليات التخريب عن بعدquot;.
واعتبر الجنرال كيث الكسندر المسؤول على quot;سايبر كومندquot; (القيادة المعلوماتية) الاميركية في محاضرة بواشنطن ان شبكات وزارة الدفاع quot;تعترض مستخدمين غير مرخص لهم حوالى 250 الف مرة في الساعة اي ستة ملايين مرة في اليومquot;.

وقال ان quot;مصالح بلادنا مهددةquot; مشيرا الى quot;نقاط ضعف كبيرة جداquot; ومخاطر ناجمة عن عدد متزايد من الفاعلين الاجانب مثل الارهابيين والمجموعات الاجرامية والقراصنة المعلوماتيين.
وفي اول تصريحات يدلي بها منذ تعيينه على رأس القيادة المعلوماتية قال ان quot;ثمة شبهات بشأن محاولات اقتحام تستهدف بعض الشبكات لتنفيذ عمليات تخريب عن بعدquot;.

واضاف ان quot;عمليات التخريب والتدمير باتت ممكنة الان ويجب ان نوليها اهتماما بالغاquot;.
وكان قائد مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي) حذر مطلع اذار/مارس من quot;الارهابيين المعلوماتيينquot; وquot;المجرمين المعلوماتيينquot; الذين يهددون امن الولايات المتحدة. وقال روبرت مولر في محاضرة في سان فرانسيسكو (كاليفورنيا، غرب الولايات المتحدة) ان المخاطر التي تمثلها quot;الجريمة المعلوماتية باتت على ابوابنا بل انها غالبا ما باتت في الداخلquot;.