تأمل شركة مايكروسوفت أنيسمح متصفح quot;اكسبلورر 9quot; لجيل جديد من مواقع الانترنت بالازدهار. ومثال على ذلك هو موقع quot;مجلس الموضة البريطانيquot; (بريتيش فاشون كاونْسل).


اطلقت مايكروسوفت متصفحها الجديد، انترنت اكسبلورر 9. وكان هذا البرنامج قد نزل إلى الجمهور بصيغة quot;بيتاquot; قبل أقل من سنة بقليل، ثم قالت الشركة آنذاك إن سرعة البرنامج الجديد والأمن المتوافر فيه سيغير طريقة فهم المستعملين للويب، بل وحتى سيساعد على خلق quot;انترنت أكثر جمالاًquot;.

وتأمل مايكروسوفت لبرنامج تصفحها الجديد quot;آي إي 9quot; والمصحوب بإعلانات تصل إلى 10 ملايين دولار أن يقصي صعود نجم برامج التصفح الأخرى المنافسة لها مثل quot;غوغل كرومquot;. وقال أشليهايفيلد المدير الإداري لمايكروسوفت في المملكة المتحدة لمراسل صحيفة التلغراف اللندنية إن quot;البرنامج الجديد نقطة تحول للجيل الجديد وللانترنت ذي الكثافة الصورية العالية. إنه مكون أساسي لسلسلة الأحداث المقبلةquot;.

وكان أكثر من 40 مليون شخص قد خزنوا النسخة الأولية من quot;انترنت اكسبلورر 9quot; معطيًا المنتج جزءًا مئويًا صغيرًا من حصة سوق برامج التصفح الانترنتية قبل إطلاقه رسميًا. وأوضحت شركة مايكروسوفت أن لبرنامج التصفح الجديد معدل أعلى في التكيف من حيث السرعة من أي منتج أولي في هذا المجال.

وأضاف هايفيلد أن خاصية quot;الويب الجديدquot; كانت التبني الواسع للمعايير عبر المنصات والبرامج. وقال إن الاستعمال الواسع للغة البرمجة الأخيرة quot;أتش تي أم أل 5quot; سيجعل الويب quot;أجملquot; وأسهل للدخول إليه.