يعمل فايسبوك على إطلاق موقع يقوم بمعاملات الشراء وهي خدمة جديدة ستوجه لنحو نصف مليون شخص مرتبط بالموقع الاجتماعي.


يمكنك الآن أن تضيف quot;فايسبوكquot; ضمن المواقع التي تستطيع أن تستخدمها لشراء السلع التي تريدها. وجاء هذا الإعلان بعد أن أشارت شركة quot;فايسبوكquot; إلى أنها ستطلق موقعا يقوم بمعاملات الشراء وستكون موجهة لنصف مليون شخص مرتبط حاليا بموقع quot;فايسبوكquot;.

ونقلا عن مجلة quot;تايمquot; الأمركية قال متحدث باسم quot;فايسبوكquot; إنهم سيقومون باختبار الموقع الخاص بشراء السلع اسمه quot;ديلزquot; وهو سيسمح للأفراد بشراء السلع على موقع quot;فايسبوكquot; ثم مشاركتها مع أصدقائهم. وسيكون بإمكان الأعمال المحلية أن تنضم إلى هذا الموقع قريبا وسيكون بإمكان الأفراد أن يجدوا موقع quot;ديلزquot; خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وسيبدأ موقع quot;فايسبوكquot; الإجتماعي بعروض البيع في سان فرانسيسكو وسان دييغو بولاية كاليفورنيا ودالاس واتلانتا واوستن بتكساس. بعد ذلك سيتوسع برنامج quot;ديلزquot; (اتفاقات) لتشمل مدنا وبلدان أخرى.

ويرى المحللون أن ما سيساعد على نجاح هذا المشروع هو أن المستخدمين سيكون قادرين على تحقيق اتفاق تجاري ما ثم مشاركته مع أصدقائهم كي يحصلوا على خصم يتم الاتفاق عليه من خلال فايسبوك. وأظهرت تجارب فايسبوك أن الناس ميالون أكثر لشراء سلعة ما إذا كان قد اشتراها أصدقاء لهم.