قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع تتويج شركة سامسونغ الكورية الجنوبية العملاقة على عرش صناعة الهواتف الذكية بعد بيعها اكثر من 3 ملايين وحدة من هاتف غالاكسي أس 2 الذكي منذ اطلاقه في اواخر نيسان/ابريل ونحو 19 مليون هاتف ذكي اجمالا خلال الربع الأول من العام.

ويرى محللون ان غالاكسي أس 2 الذي يعتمد نظام اندرويد التشغيلي قد يكون أكثر موديلات سامسونغ مبيعاً متوقعين وصول هذه المبيعات الى 20 مليون وحدة. ويقدر المحللون ان حصة الشركة ربما بلغت 17 في المئة من سوق الهاتف الذكي خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ونقلت صحيفة الغارديان عن المحلل جن سونغ هاي من شركة هيونداي سكيوريتيز للخدمات المالية ان شحنات سامسونغ من الهواتف الذكية ازدادت بنسبة 76 في المئة مقارنة مع الفصل السابق نظرا لشح المنتجات الجديدة التي يمكن ان تضاهي غالاكسي أس 2 في السوق لا سيما وان أبل ارجأت اطلاق موديل جديد من آيفون لوجود مشاكل في توريد المكونات فيما يستمر اخفاق نوكيا في طرح منتجات منافسة.

ومن المتوقع ان تحافظ سامسونغ على معدل نمو قوي في الأرباح من بيع الهواتف الذكية في النصف الثاني من العام مع اطلاق نسخة جديدة من غالاكسي أس في اميركا الشمالية وتوسيع مبيعات كومبيوترها اللوحي غالاكسي تاب 10.1 الأقل سمكا من آيباد 2 من أبل لكنه يُباع بسعر التجزئة نفسه.

كما بادرت سامسونغ الى اطلاق هواتف ذكية من المستوى المتوسط مثل أيس وميني وهي سوق تجاهلتها أبل حتى الآن ، بحسب المحللين.