الرياض: اكد اصحاب بطاقات ائتمان في السعودية اليوم الاربعاء انهم تعرضوا لاختراق وذلك بعد نشر قرصان معلوماتية اسرائيلي تفاصيل 217 بطاقة ائتمان انتقاما لقيام قرصان سعودي بنشر تفاصيل عشرين الف بطاقة ائتمان اسرائيلية.
وقال شخصان من الذين وردت تفاصيل عنهم في اللائحة التي نشرها قرصان المعلوماتية الاسرائيلي ان المصارف ابلغتهما بتعرض بطاقاتهما الائتمانية للاختراق، في حين امتنع الثالث عن تاكيد ذلك قائلا ان الامر quot;لا يهمني اطلاقاquot;.

من جهتها، ذكرت صحيفة quot;الجزيرةquot; ان السعوديين يتعاملون quot;ببطاقات الائتمان عبر الانترنت وهو امر يمكن الحصول عليه لان الشخص يضع رقم هاتفه المحمول والرقم السري للتسوق وهذا ما نشره القراصنة بحسب تقارير اعلاميةquot;.
واكدت ان quot;البنوك السعودية تتبع معايير دولية لا يمكن التعرض لها او حتى اختراقها في اي حال من الاحوال (...) والمعلومات لم تشر الى اختراق ارصدة او مؤسسات مالية لان ذلك محالquot;..

ونشر موقع الكتروني تفاصيل البطاقات التي كشفها القرصان الاسرائيلي معرفا عن نفسه باسم quot;اومير كوهين من اسرائيلquot; موجها رسالة quot;ايها السعوديون ها هي بطاقات ائتمانكم، فقط لكمquot;.
ونشر الموقع اسماء الافراد المعنيين وبريدهم الالكتروني بالاضافة الى ارقام هواتفهم وارقام بطاقاتهم الائتمانية مع تاريخ انتهاء صلاحيتها و168 منها ما تزال سارية المفعول.

وبحسب اذاعة الجيش فان القرصان قد يكون جنديا في الاستخبارات العسكرية اخذ على عاتقه بادرة نشر التفاصيل انتقاما لقيام قرصان يقول انه من السعودية بنشر تفاصيل عشرين الف بطاقة ائتمانية اسرائيلية.
وبحسب موقع صحيفة يديعوت احرونوت فان الهاكر الاسرائيلي الذي حصل على المعلومات الخاصة بالبطاقات الائتمانية قرر نشرها بهدف quot;الردعquot;.

ونقلت الصحيفة عن الهاكر قوله انه ينتمي لمجموعة قراصنة معلوماتية وصلت الى معلومات خاصة متعلقة بسعوديين وانه قرر بشكل فردي نشر المعلومات مشيرا الى انه quot;شخصيا اعتقد انه يجب نشر المعلومات التي حصلنا عليهاquot;.
ووفقا للاذاعة العامة كان الهاكر السعودي quot;اواكس عمرquot; نشر الجمعة ما يبدو انه تفاصيل الاف بطاقات الائتمان الاسرائيلية الا ان الملف الذي نشره كان يحتوي على برنامج ضار جدا.