واشنطن: أكد الرئيس الأميركي جورج بوش مجدداً في كلمته الإذاعية الأسبوعية اليوم تصميم الولايات المتحدة و حلفائها على كسب " الحربضد الارهاب"، بعد 48 ساعة من الاعتداءات التي ضربت لندن. و قال بوش " سنواصل الهجوم و سنقاتل الإرهابيين في الخارج حتى لا نضطر لمواجهتهم على اراضينا. و أكد أن " العالم الحر لم يسع إلى هذه الحرب لكنه سينتصر فيها".

و أكد الرئيس الأميركي بعد عودته من قمة مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى ان " الإرهابيين لن يتمكنوا من زعزعة إرادتنا. أميركا و حلفاؤها سيتحركون بطريقة حاسمة ، لأننا ندرك أن مستقبل الحضارة معرض للخطر و نعرف أن قضية الحرية ستتغلب".

و أشاد بوش بالشعب البريطاني معبراً مجدداً عن تعازيه في ضحايا الاعتداءات التي ضربت لندن الخميس. و قال " في هذه اللحظات يقف الأميركيون إلى جانب البريطانيين".

و أشار إلى أن الإرهابيين ضربوا لندن و قتلوا نساء و رجالا أبرياء ، بينما كان قادة مجموعة الثماني يدرسون و سائل الدول الحرة " لمكافحة الفقر و الإيدز و حماية أفضل للبيئة و تحسين مستوى الحياة في العالم". و أضاف أن " التناقض لم يبرز يوما كما هو الآن بين نوايا الذين يدافعون عن حقوق الإنسان من جهة و النوايا و الأعمال الشريرة للذين يتلذذون بالموت وبآلام الأبرياء".