إيلي الحاج من بيروت: اغتيل وزير الصناعة اللبناني بيار الجميّل، نجل رئيس الجمهورية السابق أمين الجميّل ، وأحد أركان quot;قوى 14 آذار/ مارسquot; المناهضة لسورية بإطلاق النار على موكبه في محلة نيو جديدة قرابة الرابعة إلا ربعاً بالتوقيت المحلي بعد ظهر اليوم. وقد نقل الوزير الذي يشغل منصباُ مرموقاً في حزب الكتائب اللبنانية إلى مستشفى الأرز في محلة الزلقا على الفور حيث أفيد بأنه مصاب بجروح خطرة في رأسه . وما لبث أن فارق الحياة .

وكان رئيس تيار quot;المستقبلquot; النائب سعد الحريري في مؤتمر صحافي يوضح خلاله مواقف قوى الغالبية من دعوات quot;حزب اللهquot; وquot;التيار العونيquot; وبقية حلفاء سورية في لبنان إلى التظاهر في الأيام المقبلة لإسقاط الحكومة عندما تلقى الخبر مكتوباً على ورقة ، فأوقف المؤتمر دقائق عاد بعدها إلى المكان لينعي الوزير بيار الجميل ويقول إن quot;لا كلام بيننا وبين هذا النظام المجرم ( السوري) الذي نفذ وعيده بمزيد من جرائم الإغتيال. الله أكبرquot; . وارتفع الهتاف في القاعة باسم الرئيس الراحل رفيق الحريري.

واتهم وزير الداخلية بالوكالة أحمد فتفت النظام السوري على الفور باغتيال الوزير الجميّل . وكان رئيس حزب quot;القوات اللبنانيةquot; سمير جعجع حذر قبل يومين من احتمال أن يعمد النظام السوري إلى اغتيال وزراء، ودعاهم إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة.