بشار دراغمه من رام الله - وكالات : قررت بعثة المراقبين الدوليين المتواجدة على معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر إجلاء المراقبين الدانمركيين والفرنسيين عن المعبر، بعد التهديدات التي أطلقتها سرايا القدس التابعة للجهاد الإسلامي وكتائب الياسر و شهداء الأقصى المحسوبتان على حركة فتح بضرب المصالح الدنمركية والفرنسية بعد ان قامت صحيفة دنمركية بنشر رسوم مسيئة للنبي محمد (عليه الصلاة و السلام)بينما قامت صحف فرنسية باعادة نشر هذه الرسوم.

وأعلن المتحدث باسم البعثة الدولية للمراقبين على المعبر جوليو جوارديا أن قرار إجلاء المراقبين الدنمركيين والفرنسيين تم تطبيقه بالفعل وتم استبعادهم عن المعبر خشية تعرضهم لأي مخاطر في أعقاب هذه التهديدات وتم نقلهم إلى داخل إسرائيل للقيام بمهمات أخرى هناك بدلا من بقائهم في المعبر وتعرضهم للخطر.

منجهةأخرىذكر شهود عيان ان عشرات الفتية الفلسطينيين اقتحموا صباح اليوم مقر الاتحاد الاوروبي في مدينة غزة ورشقوه بالحجارة واعتلوا سطح المبنى وهم يرددون quot;فداك يا رسول اللهquot;.وتدخلت عناصر الشرطة الفلسطينية بعدما اطلق بعضهم النار في الهواءلاخراج الصبية الذين دخلوا المقر وتفريقهم.
وحسب احد مصوري وكالة فرانس برس اصيب عنصرين من الشرطة نتيجة تعرضهما لرشق بالحجارة.
عدد من هؤلاء الفتيان رشقوا بالحجارة مقر المركز الثقافي الالماني القريب من مكتب الاتحاد الاوروبي مما ادى الى تحطم زجاج بعض النوافذ وابواب المركز.كذلك احرق عدد من الصبية الغاضبين علما المانيا.