مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن المملكة العربية السعودية وفرت كافة التسهيلات والإمكانات لترتيب انعقاد القمة العربية وتنظيمها، موضحًا أنه قام خلال زيارته للرياض أمس، بتفقد كافة الأماكن والقاعات والتسهيلات وأنه وجد كل شيء على أحسن وأعلى مستوى. وأضاف موسى في تصريح له اليوم أن الموضوعات الخاصة بجدول الأعمال والتقارير والنقاط المطروحة موضوعات في غاية الأهمية.

وقال إن الجانب الاقتصادي في جدول أعمال القمة له أهمية كبيرة موضحًا أن الجدول يضم العديد من الموضوعات الإقتصادية المهمة والتي تأخذ جانبًا كبيرًا من المناقشات والإعداد حاليًا مشيرًا إلى أن هناك إجتماعًا للمجلس الإقتصادي والاجتماعي سيعقد في الرياض يوم 25 الجاري لمناقشة كافة الجوانب المتعلقة بالجانب الاقتصادي والاجتماعي والذي يسبق إجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب للإعداد للقمة المقرر عقدها بالرياض يوم 26 الجاري.

وقال موسى إن القمة العربية ستناقش كذلك موضوع تطوير التعليم في العالم العربي بناءً على تكليف من قمة الخرطوم والذي يعد موضوعًا في غاية الأهمية. وأوضح أن مصر أبلغت الأمانة العامة للجامعة العربية بتصديق مجلس الشعب على ميثاق مجلس السلم والأمن العربي منذ يومين وأن سوريا قد صدقت على الميثاق وأنه على اتصال بالدول العربية حتى تصدق على ميثاق مجلس السلم والأمن العربي ليدخل حيز التنفيذ قبل القمة العربية المقبلة أو خلالها.

إجتماع بين العاهل السعودي وعلاوي

من جهة ثانية عقد العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود مساء الليلة، إجتماعًا مع رئيس الوزراء العراقي السابق عضو البرلمان رئيس القائمة العراقية إياد علاوي، وذلكفي مزرعة الملك عبد الله في الجنادرية. وقد جرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع الراهنة في العراق والمستجدات على الصعيد العراقي. وقد حضر الإجتماع الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الإستخبارات العامة.