فالح الحمراني من موسكو-واشنطن: التقى وزير الدفاع الاسرائيلي الاحد بصورة سرية برئيس باكستان برويز مشرف. ونقل موقع اسرائيلي على الانترنت يبث بالروسية عن مصادر مطلعة في تل ابيب اشارتها الى ان اللقاء جرى في باريس ، حيث يقوم الزعيم الباكستاني حاليا بجولة اوروبية.
هذا و كشف مسؤول في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية عن لقاء سري جمع بين مسؤولين في الاستخبارات الأميركية و مشرف في وقت سابق في باكستان.وجرى الاجتماع في التاسع من يناير/كانون الثاني وضمّ مدير المخابرات الوطنية الأميركية مايك ماكونيل ومدير وكالة الاستخبارات المركزية الجنرال مايكل هايدن، والرئيس برويز مشرف، وفقا لما نقلته أولا نيويورك تايمز.وتحادث المسؤولون بشأن quot;السبل الكفيلة بمزيد من التعاون في الحرب على الإرهابquot; وفقا للمسؤول الاستخباراتي الذي أضاف أنّ المحادثات quot;كانت مثمرة.quot; وأوضح أنّه تمّ التوصل إلى اتفاق بشأن عدّة ملفات، من دون أن يوفّر مزيدا من التفاصيل.
وقالت الصحيفة إنّ مشرّف رفض محاولات من المسؤولين الأميركيين لإقناعه بالسماح لوكالات الاستخبارات الأميركية بتوسيع أنشطتها في مناطق القبائل التي ينشط فيها أيضا مسلحو القاعدة وطالبان.
ورفض المسؤول التعليق على تقرير الصحيفة، غير أنّه أضاف قائلا quot;لم تكن هناك إشارة إلى خيبة أملquot; من قبل المسؤولين الأميركيين بعد الاجتماع.وقال المصدر إنّ هايدن وصف مشرف بكونه شريكا أساسيا في جهود الولايات المتحدة بمكافحة الإرهاب.