واشنطن: أعلن مركز اميركي متخصص في رصد اتصالات القاعدة على الانترنت الاربعاء ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن سيوجه رسالة جديدة قريبا. وقال مركز quot;سايتquot; الذي يراقب مواقع الانترنت والاتصالات العامة المرتبطة بالمجموعات الارهابية والاسلامية المتشددة في بيان انه quot;علم ان زعيم القاعدة اسامة بن لندن سينشر قريبا رسالة بعنوان: سيكون الرد ما ترونه وليس ما تسمعون بهquot;. وقال المركز ان الاعلان عن الرسالة الوشيكة التي تصدر بمناسبة الذكرى الخامسة لغزو العراق، نشر الاربعاء على موقع الاخلاص، وهو منتدى قريب من القاعدة محمي بكلمة مرور.

واضاف ان الاعلان عن الرسالة جاء في منتدى يحمل اسم quot;الاخلاصquot; وهو على صلة بتنظيم القاعدة غير ان الموقع لم يشر الى موعد بث الرسالة او فحواها. وكان الرئيس الأميركي جورج بوش قد تعهد في كلمة له اليوم بمناسبة احياء الذكرى الخامسة لحرب العراق بمواصلة الهجوم على تنظيم القاعدة والقضاء عليه.

وتعود اخر رسالة لزعيم القاعدة الذي يشتبه بانه مختبىء في مكان ما على الحدود بين افغانستان وباكستان، الى 29 كانون الاول/ديسمبر من خلال رسالة صوتية لمدة 56 دقيقة بثت على شبكة الانترنت. وكان حذر في هذه الرسالة المسلمين من تقديم اي دعم للحكومة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة ووعد بquot;تحرير فلسطين