لندن، بكين، وكالات: اعلن متحدث باسم العائلة المالكة البريطانية الخميس ان ولي العهد البريطاني الامير تشارلز سيلتقي الدالاي لاما خلال زيارة سيقوم بها هذا الاخير الى لندن في ايار/مايو المقبل.
وجاء تأكيد اللقاء بين الامير تشارلز والزعيم الروحي للتيبتيين بعد ساعات على اعلان رئيس الوزراء غوردون براون استعداده للقاء الدالاي لاما خلال زيارته المقبلة للندن.

وردا على سؤال حول ما اذا كان الامير تشارلز سيلتقي الدالاي لاما، اجاب المتحدث البريطاني quot;نعم، هذا صحيحquot;.ولكنه رفض اعطاء اية ايضاحات حول اللقاء.

وكان الامير تشارلز اعلن في كانون الثاني/يناير الماضي انه لن يشارك في حفل افتتاح الالعاب الاولمبية في بكين وذلك في رسالة الى مجموعة تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان في التيبت.

السلطات الصينية تعلن اعتقال 24 شخصا فيما يتصل بأحداث الشغب في التيبت

ميدانيا أعلنت السلطات الصينية يوم الخميس انها ألقت القبض على 24 شخصا للاشتباه في تورطهم في أحداث الشغب التي عصفت بمدينة لاسا عاصمة اقليم التيبت الاسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء التيبت الرسمية عن مكتب الادعاء في لاسا قوله ان 24 مشتبها بهم وجهت اليهم تهم quot;تعريض أمن البلاد للخطر والاعتداء بالضرب وتحطيم ونهب ممتلكات وإشعال حرائق وجرائم خطيرة أخرى.quot;

وقال نائب رئيس الادعاء في لاسا quot;وقائع الجرائم واضحة والادلة قوية ويجب إنزال عقاب شديد بهم لحماية سيادة القانون.quot;