قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: افادت معطيات رسمية تم الحصول عليها الاربعاء لدى سلطات بنسلفانيا ان المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون فازت في الانتخابات التمهيدية في هذه الولاية بغالبية 6،54% من الاصوات وبذلك لم تتقدم على منافسها باراك اوباما سوى ب4،9 نقاط.

لكن فريق كلينتون عبر عن ارتياحه منذ مساء الثلاثاء لتقدم سناتورة نيويورك بالنقاط العشر الرمزية على منافسها.

وقبل اجراء الانتخابات التمهيدية في بنسلفانيا راى معظم الخبراء ان كلينتون تحتاج لتحقيق هامش لا يقل عن عشر نقاط لتستطيع التعويض عن تأخرها في مواجهة منافسها اوباما.
وكان حاكم بنسلفانيا اد رنديل وهو من مناصري كلينتون، اكد قبل الانتخابات ان اي فوز للاميركية الاولى السابقة سيكون quot;جيداquot; لكن فوزها مع تقدم بعشر نقاط على منافسها سيكون quot;رائعاquot;.
وتضم بنسلفانيا 158 مندوبا. وبحسب الموقع المتخصص المستقل غرين بايبرز فان كلينتون حصلت على 84 مندوبا مقابل 74 لاوباما.

واشار تعداد للموقع السياسي المستقل رييل كليير بوليتيكس الى ان اوباما حصل في الاجمال على تأييد 1720 مندوبا مقابل 1590 لمنافسته.
ويتوجب حصول المرشح على 2025 مندوبا على الاقل ليفوز بترشيح الحزب الديمقراطي الى الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقال مدير حملة اوباما ديفيد بلوف ان quot;كلينتون بحاجة للحصول على دعم 70% من المندوبين في الانتخابات التسع المقبلة ان ارادت التعويض عن تأخرها عن السناتور اوباماquot;.