قتل8 أشخاص، فيما أصيب أحد عشر آخرين، حالة ثلاثة منهم خطيرة برصاص مسلح أثناء أدائهم صلاة الجمعة في مسجد قهال بعمران quot; 100 كم جنوب صنعاءquot; اليوم.

وقالت مصادر إن أجهزة الأمن ألقت القبض على الجاني quot;يعتقد انه مريض نفسياquot;، ويدعى عبدالله صالح زيد القهالي ( 24 سنة)، وباشرت التحقيق معه لمعرفة دوافع الجريمة.

وقال شهود عيان إن الجاني باشر بإطلاق النار على الضحايا وهم في باحة المسجد الخلفية، ولم يتمكن من الدخول إلى داخل المسجد.

يذكر أن محافظة عمران شهدت خلال الاعوام الاخيرة حوادث مشابهة، حيث قام شخص بإحراق المصلين في مسجد بمديرية السودة بنى منصور محافظة عمران، و أدى إلى إصابة 30 مصليا. وفي اغسطس 2006م قتل ثلاثة مصلين وجرح حوالي 50 لدى انفجار قنبلة القاها شخص في مسجد في ذات المحافظة.

وكانت حصيلة اولية افادت بمقتل 5 في الحادث واصابة 12 بجروح غالبيتهم اصاباتهم خطرة.

هجوم استهدف انبوبا للنفط في عدن دون وقوع اضرار

الى ذلك، افاد شهود عيان ان قذيفتن صاروخيتين انفجرتا بالقرب من ميناء مصافي عدن (جنوب) بحي البريقة دون ان يسفر ذلك عن اضرار بشرية او مادية.

وذكر شهود عيان ان quot;القذيفة الاولى انفجرت بالقرب من الانبوب الرابط بين المصفاة وميناء التصدير والقذيفة الثانية انفجرت في ملعب في المنطقةquot;. واكد الشهود ان الهجوم quot;لم يسفر عن اضرار مادية او بشريةquot;.

وبحسب الشهود، اطلقت القذيفتان على الارجح من منصات فردية نصبت على مبنى قريب، ومن المعلوم ان هذا الاسلوب اعتمده تنظيم القاعدة في السابق.وتصل القدرة الانتاجية لمصافي عدن الى 150 الف برميل يوميا.