دبي: قال مصدر إماراتي رسمي أن وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وصل الخميس الى بغداد في اول زيارة لمسؤول خليجي الى هذا البلد منذ الاجتياح في 2003.

وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان quot;الشيخ عبدالله هو اول وزير خارجية في مجلس التعاون الخليجي يزور العراقquot; منذ 2003 مشيرا الى انه سيلتقي نظيره العراقي هوشيار زيباري. وافاد المصدر ان quot;الامارات تقدم الكثير من الدعم والمساعدة للعراق منذ اندلاع الحربquot; التي اسفرت عن سقوط نظام صدام حسين.

وقال متحدث في وزارة الخارجية العراقية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وصل الى العراق وسيلتقي نظيره العراقي هوشيار زيباري فضلا عن عدد من كبار المسؤولين العراقيين. ومن المؤمل ان يعقد الوزير الاماراتي مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره العراقي ظهر اليوم.

وقال النائب حسن السنيد المقرب من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ل(كونا) ان هذه الزيارة تاتي في اطار جهود دبلوماسية مكثفة بين البلدين تسبق زيارة مرتقبة للمالكي الى الامارات العربية المتحدة لن تكون بعيدة عن زيارته الى ايران والاردن. وتعتبر زيارة الشيخ عبدالله بن زايد اول زيارة يقوم بها وزير خليجي منذ الحرب في العراق عام 2003.