واشنطن: قال رئيس هيئة الاركان الاميركية المشتركة مايكل مولن خلال مؤتمر صحافي اليوم انه ينوي quot;التوصية بخفض جديد للقواتquot; في العراق الخريف المقبل نظرا للاوضاع الامنية التي باتت quot;افضل بشكل قاطعquot;.

واضاف مولن خلال المؤتمر الذي عقده فور عودته من جولة في العراق وافغانستان quot;امل ان اوصي بخفض جديد الخريف المقبلquot;. وينتشر حاليا 150 الف جندي في العراق حيث اكمل الجيش الاميركي سحب القوات الاضافية التتي تم ارسالها مطلع العام 2007 لاعادة الامن والاستقرار.

وتشكل مغادرة الالوية الخمسة الاضافية بدء فترة زمنية مدتها 45 يوما طلبها قائد قوات التحالف الجنرال ديفيد بترايوس قبل اتخاذ قرار بسحب مزيد من القوات.

من جهة اخرى، قتل 12 شخصا واصيب 30 اخرون بانفجار سيارة مفخخة في سوق بلدة تلعفر شمال غرب العراق الاربعاء، حسبما افادت الشرطة ومصدر طبي.

وصرح احد ضباط الشرطة طالبا عدم الكشف عن اسمه ان السيارة المفخخة كانت في جانب احد الشوارع في السوق الواقع في حي الطليعة في تلعفر (475 كم شمال غرب بغداد).

وذكر الطبيب طارق العبيدي من المستشفى العام في البلدة ذات الغالبية التركمانية الشيعية ان الجرحى وجثث القتلى نقلت الى المستشفى.

ووقع الانفجار عند الساعة 7,30 مساء (16,30 تغ) في البلدة التي تبعد مسافة تسعين كيلومترا الى الغرب من الموصل.

وشهدت الموصل، ثالث اكبر المدن العراقية، والمنطقة المحيطة بها هجمات متواصلة للمتمردين.

ويقول الجيش الاميركي ان الموصل من معاقل القاعدة والمسلحين الذي طردوا من مناطق مضطربة اخرى هي بغداد والانبار.ويشن الجيش العراقي عملية quot;ام الربيعينquot; في نينوى فيما لا تزال القاعدة متواجدة بقوة في ديالى، شمال شرق بغداد.