نهى احمد من سان خوسيه : نشرت اليوم الصحيفة الكولومبية التيمبو دي بوغوتا اليوم ان الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ووزير الداخلية رامون رودريغيس تشاسين كانا هدفا عسكريا لكارلوس كاستانيو القائد الاعلى السابق لمجموعات الميليشيات اليمينية المتطرفة في كولومبيا.

وحسب التفاصيل عثرت السلطات الامنية الكولومبية على هذه المعلومات في جهاز كمبيوتر متنقل كان يملكه كاستانيو الذي قتل على يد اعضاء من ميليشيات مجموعة يمينية متطرفة اخرى، وهذا ما اكده ايضا افير فيلوسا والمسمى HH وسلم نفسه منذ اسبوع الى القضاء العام الكولومبي ومنذ ذلك الحين اخذ على عاتقه تنشيط مسيرة المباحثات بين الحكومة وقوات المليشيات اليمينية من اجل المصالحة.

وفي واحد من الملفات وجد تقرير من كاستانيو الى باقي زعماء منظمته يحتوي على اوامر تتعلق بانتقال قيادة قوات الدفاع الذاتي الكولومبي الى انطونيو ديل بييا ومهمته ترتيب الامور لتنفيذ هدف عسكري ضد تشافيز وروديغو تشاسين ،بسبب دعمهما للقوات المسلحة الثورية الكولومبية ، الفارك. وهذا يدعم ما قاله تشافيز عدة مرات في السنوات الاخيرة بان ميليشيات كولومبيين يمينية قد حاولت اغتياله.

في نفس الوقت حلل خبراء الملفات في جهاز الكمبيوتر ووجدوا معلومات حول علاقة قوات الدفاع الذاتي الكولومبي بعسكريين من رتب عالية في الجيش الكولومبي.