القدس: قال مصدر بمكتب ارييل شارون ان رئيس الوزراء الاسرائيلي غضب بشدة من نائبه لقوله انه سيتعين على اسرائيل ان تزيل المزيد من المستوطنات في الضفة الغربية بعد ان تنسحب من قطاع غزة العام القادم.

وقال المصدر ان نائب رئيس الوزراء ايهود اولمرت لم يكن يعبر عن آراء شارون عندما قال ان اسرائيل سيتعين عليها ان تنسحب من المزيد من المستوطنات اذا كانت تريد ان تبقى دولة يهودية ديمقراطية. وأضاف المصدر قائلا "انها عكس موقفه... خطة فك الارتباط هي الخطة الوحيدة على الطاولة ونحن لا نتحدث عن أي شيء عدا ذلك." ومضى قائلا ان عمليات إجلاء إضافية للمستوطنين ربما تناقش في محادثات السلام لكنها ليست جزءا من خطة شارون لانسحاب أحادي الجانب.

وتعليقات اولمرت المقرب الى شارون والذي كثيرا ما طرح أفكارا بتوصية من رئيس الوزراء قد تثير صعوبات لشارون في مواجهة المتشددين في حزبه الليكود المعارضين لانسحاب من غزة وشمال الضفة الغربية.

وفي وقت سابق يوم الخميس قال اولمرت لزعماء للمستوطنين أثناء اجتماع لاقناعهم بحكمة خطة الانسحاب من غزة "في المستقبل ستكون هناك حاجة للجلاء عن مزيد من المستوطنات في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) ليس لان ذلك عدل لكن لانه لا خيار اذا أردنا البقاء دولة يهودية وديمقراطية." وخفف اولمرت في وقت لاحق تصريحاته بعد ان تردد انها أثارت غضب شارون وقال لتلفزيون اسرائيل انه لا يتوقع أي انسحابات أخرى "في المستقبل القريب".