المنامة: اجرى الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين مباحثات ثنائية اليوم الاثنين مع الرئيس السنغالى عبدالله واد.
وفى بداية المباحثات عبر الملك عن ترحيبه بالرئيس السنغالى وبزيارته لمملكة البحرين واشاد بالدور التاريخى للشعب السنغالى الصديق فى انتشار الثقافة العربية والاسلامية والذى يمثل اسهاما حضاريا كبيرا فى توثيق عرى التعاون والتقارب بين الشعوب وشعوب القارة الافريقية.
واشار االملك الى ما تحظى به جمهورية السنغال من تقدير واهتمام فى برامج الاصلاح الاقتصادى وتجربتها السياسية والانفتاح والدور الهام الذى يقوده الرئيس السنغالى فى الحركة الاصلاحية فى السنغال.
واكد العهل البحريني على اهمية تبادل الخبرات مع الدول الصديقة من اجل تفعيل التعاون الاقليمى والحفاظ على الامن والاستقرار.
ودعا العاهل الى المزيد من التعاون فى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية انطلاقا مما يجمع البلدين من وشائج التراث الحضارى والاسلامي.
وقد عبر الرئيس السنغالى عن شكره وتقديره للملك على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وعلى ما ابداه من مشاعر طيبه عكست الحرص على تطوير وتعزيز العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية السنغال.
كما اعرب عن تقديره لكل الخطوات الاصلاحية التى يقودها الملك من اجل التطوير والتحديث فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.
ووجه الرئيس السنغالى الدعوة الى الملك المفدى لزيارة جمهورية السنغال حيث قبلها شاكرا ومقدرا لهذه الدعوة على ان يحدد موعدها فيما بعد.
كما تم خلال المباحثات استعراض اوجه العلاقات الثنائية والعمل المشترك القائم بين البلدين الصديقين على كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتاكيد على اهمية تبادل الزيارات بين المسؤولين فى كلا البلدين لتطوير وتعزيز المصالح المشتركة والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى البحرين والسنغال.
وتناول العاهل البحريني والرئيس عبد الله واد الامور المتعلقة بموءتمر القمة الاسلامى المقرر عقده فى جمهورية السنغال فى عام 2007 كما بحث الملك والرئيس السنغالى التطورات السياسية على الساحتين الاقليمية والدولية وتبادل الاراء حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر المباحثات الشيخ محمد بن مبارك ال خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وعبدالاحد امباكى سفير جمهورية السنغال لدى مملكة البحرين.
وقد اقام الملك حمد بن عيسى ال خليفة مأدبة غداء تكريما للرئيس عبد الله واد رئيس جمهورية السنغال.