قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: حقق المنتخب الكرواتى حامل اللقب العالمي فوزا عريضا على نظيره الارجنتينى بنتيجة 36/23 / الشوط الأول 15/13 / أمس بقاعة 7 نوفمبر بصفاقس في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من بطولة العالم لكرة. وكان الشوط الأول من المباراة متوازنا في اغلب فتراته حيث استطاع المنتخب الارجنتينى بقيادة ايريك غول وبدرجة اقل اليخاندرو مارين من الوقوف بندية أمام المنتخب الكرواتي حامل اللقب والفائز بذهبية اولمبياد اثينا 2004 وتمكن هذا الثنائي الارجنتينى من إيجاد الثغرة فى الدفاع الحصين للمنتخب الكرواتى الذي انتهج طريقة 5/1 وذلك بفضل التصويبات القوية والدقيقة لايريك غول المحترف فى الفريق الاسبانى بلد الوليد والذي نجح فى تسجيل ستة أهداف كاملة خلال هذه الفترة الأولى.
وفى المقابل فان المنتخب الكرواتى لم يعرف النجاح المعهود سواء في الدفاع أو في الهجوم وهو ما جعل الفارق فى النتيجة لا يتعدى الثلاثة اهداف 9/6 ثم 13/10 قبل أن ينتهي الشوط الأول بفارق هدفين فقط لفائدة المنتخب الكرواتى 15/13.

وفى الشوط الثاني صعد المنتخب الكرواتى من نسق لعبه وتحكم فى مجرى اللعب ومسك بزمام الأمور دفاعا وهجوما حيث استعاد الخط الخلفي صلابته المعهودة والخط الامامى نجاعته القوية سواء من خلال الهجمات المرتدة المعاكسة او من التسريبات على الجناحين ليتمكن زملاء باليتش تصعيد الفارق الى خمسة اهداف 18/13 ثم الى 8 أهداف 25/17. وظهر المنتخب الكرواتى منذ بداية الشوط الثانى بمستواه الحقيقي موكدا بالمناسبة إصراره الكبير على البقاء في القمة والمحافظة على لقبه وفى المقابل لم يقو المنتخب الارجنتينى على الصمود الا لشوط واحد قبل ان ينهار ويستسلم لمنطق الأقوى لتنتهي المباراة بفوز منطقي وعريض للمنتخب الكرواتى بنتيجة 36/23.