قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ملبورن (استراليا): حسم السويسري روجيه فيدرر (23 عاما) المصنف اول وحامل اللقب مباراة صراع الاجيال مع النجم المخضرم اندري اغاسي (34 عاما) وتخطاه بسهولة 6-3 و6-4 و6-4 وبلغ نصف النهائي من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب اولى البطولات الاربع الكبرى ضمن الغران شيليم اليوم الثلاثاء في ساعة و39 دقيقة. واثبت فيدرر بانه يحلق خارج السرب منذ فترة بدليل فوزه في مبارياته ال26 الاخيرة على التوالي وبات في حاجة الى 10 انتصارات اخرى ليكسر الرقم القياسي الموجود في حوزة النمسوي توماس موستر برصيد 35 فوزا حققه في تموز(يوليو) عام 1995. وكان فيدرر فاز العام الماضي ببطولات ملبورن وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، وفي حال تمكن من الاحتفاظ باللقب في ملبورن، سيكون اول لاعب يفوز بثلاث بطولات غران شيليم متتالية منذ ان حقق ذلك الاميركي المعتزل ايضا بيت سامبراس موسم 93-1994. ولم يخسر فيدرر امام اي لاعب مصنف ضمن العشرة الاوائل في العالم في 24 مباراة وتحديدا منذ تشرين الاول(اكتوبر) عام 2003 عندما سقط امام الاسباني خوان كارلوس فيريرو في ةدورة مدريد. اما خسارته الاخيرة فتعود الى دورة الالعاب الاولمبية في اثينا في اب(اغسطس) الماضي وكانت امام التشيكي المغمور توماس بيرديخ.يذكر ان اغاسي احرز بطولة ملبورن اربع مرات.وسدد فيدرر 22 ارسالا نظيفا في طريقه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي على اغاسي ليتقدم عليه 5-3. ونجح فيدرر في كسر ارسال اغاسي في الشوط السادس من المجموعة الاولى عندما ارتكب الاخير خطأ مزدوجا في الارسال ليتقدم السويسري 4-2 ثم فاز بالشوط 6-3.وما لبث ان كسر فيدرر اغاسي في مطلع المجموعة الثانية وحافظ على تقدمها حتى النهاية. وتكرر السيناريو ذاته في المجموعة الثالثة عندما خسر اغاسي ارساله في مطلعها وحاول تعديل النتيجة لكن فيدرر لم يفسح له في المجال.ولم يجد الروسي العملاق مارات سافين صعوبة في تخطي السلوفاكي دومينيك هرباتي وتفوق عليه 6-2 و6-4 و6-2 في ساعة ونصف ليضرب موعدا مع فيدرر في اعادة لنهائي البطولة العام الماضي. ورفع سافين عدد انتصاراته على هرباتي الى 7 مقابل ست هزائم. وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها سافين نصف النهائي في احدى البطولات الاربع الكبرى بعد خروجه من الدور الاول في استراليا المفتوحة وويمبلدون العام الماضي ومن الدجور الثالث في رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز علما بان سجله يتضمن لقبا كبيرا واحدا ةفي فشلاينغ ميدوز عام 2000.

ونجح سافين في كسرارسال منافسه مرتين في الشوطين الثاني والسابع ليحسم المجموعة الاولى في مصلحته في 26 دقيقة. وتقدم سافين 3-صفر في المجموعة الثانية لكن هرباتي استعاد توازنه بعض الشيء بيد ان الكلمة الاخيرة كانت لسافين في 36 دقيقة. ونجح سافين في كسر الرسال منافسه مرتين في المجموعة الثالثة والاخيرة ليفوز بالمباراة بسهولة بالغة. وتخطت الروسية ماريا شارابوفا بطلة ويمبلدون تخلفها في المجموعة الاولى اما مواطنتها سفتلانا كوزنتسوفا بطلة فلاشينغ ميدوز وفازت عليها 4-6 و6-2 و6-2 في مباراة ماراتونية استمرت ساعتين و17 دقيقة وسط حرارة مرتفعة جدا تخطت الاربعين درجة مئوية ما دفع بالمنظمين الى اغلاق سقف الملعب بعد ان اوقفوا المباراة لعشر دقائق. ولم تكن ارسالات شارابوفا موفقة في مطلع المباراة وارتكبت العديد من الاخطاء غير المباشرة ما ادى الى خسارتها المجموعة الاولى، لكنها سرعان ما دخلت اجواء المباراة وفازت بالمجموعتين الثانية والثالثة بسهولة.

وتلتقي شارابوفا في نصف النهائي مع الاميركية سيرينا وليامس التي تخطت بسهولة الفرنسية اميلي موريمسو المصابة في ساقها 6-2 و6-2.
وستكون المباراة بين شارابوفا ووليامس اعادة لنهائي بطولة ويمبلدون الصيف الماضي وبالتالي ستسعى الثانية الى الثأر من الاولى وحرمانها من بلوغ النهائي.