عبدالله زقوت من غزة : منعت السلطات الرواندية نادي الاسماعيلي المصري من دخول أراضيها، للقاء نادي الجيش المحلي، في ذهاب دور ال 16 من كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بناء على كتاب من وزير الشباب الرواندي، الأمر الذي أدى إلى عودة البعثة إلى القاهرة، بعد فشل جميع المحاولات للسفر إلى رواندا.

وواجه الاسماعيلي مشاكل جمة في مطار القاهرة، حيث رفضت شركة الطيران الكينية نقل الفريق إلى رواندا بحجة عدم وجود تأشيرات دخول، نظراً لغياب التمثيل الدبلوماسي الرواندي في مصر ، قبل أن توافق الشركة الكينية على نقل الفريق إلى كينيا ، ومنها محاولة السفر إلى رواندا.

وكانت المفاجأة لدى وصول الإسماعيلي إلى نيروبي ( عاصمة كينيا)، حيث رفضت رواندا استقبال البعثة المصرية، بناء على كتاب من وزير الشباب الذي أكد أن المباراة سيتم تأجيلها ، علماً بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رفض هذا المطلب خلال اتصالات أعضاء الاسماعيلي معه، حيث أكد الاتحاد أن المباراة ستقام في موعدها يوم الأحد المقبل، وعدم توجه الاسماعيلي لهناك سيكون مهزوماً.

وكان النادي الرواندي قد طلب من الاتحاد الأفريقي تأجيل المباراة لما بعد الرابع عشر من نيسان ( أبريل ) الحالي، بسبب تزامن موعد المباراة مع الاحتفالات الرواندية لإحياء ذكرى الحرب الدامية بين قبليتي الهوتو و التوتسي، وهو الطلب الذي رفضه الاسماعيلي بسبب ارتباطاته، بينما لم يرسل الاتحاد الأفريقي ما يؤكد تأجيل المباراة.

وعادت بعثة الإسماعيلي إلى القاهرة، الليلة الماضية، غير مصدقين ما حدث لهم، في رحلة اعتبرت هي الأغرب في تاريخ رحلات الأندية المصرية في البطولات الأفريقية، وينتظر الاسماعيلي قرار الاتحاد الأفريقي بخصوص هذه الحادثة الغريبة جداً.