قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&هامبورغ- ذكرت مجلة "دير شبيغل" الالمانية في عددها اليوم الاثنين ان الالماني المغربي الاصل سعيد بهاجي المطلوب من القضاء الالماني لعلاقاته مع محمد عطا احد الانتحاريين المفترضين في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر الماضي شوهد في احد معسكرات تنظيم القاعدة بالقرب من كابول.
&وقالت المجلة ان شهود عيان رصدوا سعيد بهاجي في هذا المعسكر ومن المحتمل ان يكون الشاب البالغ من العمر 26 عاما وصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية منذ 21 ايلول/سبتمبر، ما زال مختبئا برفقة مقاتلين تابعين لتنظيم اسامة بن لادن.
&ويشتبه بان بهاجي شارك في الاعداد لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة. وكان يعيش ويدرس في هامبورغ (شمال) حيث سكن في شقة واحدة مع المصري محمد عطا الذي يعتبره مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الانتحاري الذي قاد الطائرة الاولى التي صدمت احد برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.
&واوضحت "دير شبيغل" ان المحكمة الفدرالية العامة تجري تحقيقات حول ما مجموعه عشرة اشخاص في المانيا. ويشتبه بانهم ينتمون جميعا الى منظمة ارهابية او يقدمون الدعم لها.
&ويوجد في اطار هذه التحقيقات عدد كبير من المؤشرات تؤكد العلاقات بين المجموعة الارهابية المفترضة التي تشكلت حول محمد عطا في هامبورغ وتنظيم القاعدة حسب ما اشارت المجلة الالمانية.
&وعثر المحققون خلال عمليات دهم للشقق التي يسكنها اعضاء هذه المجموعة، خصوصا على صور عن كتب تدعو الى الجهاد ودعوات الى الحرب تحمل توقيع بن لادن.
&وحسب المعلومات التي تلقاها القضاء الالماني من مكتب التحقيقات الفدرالي الالماني فان محمد عطا ومروان الشحي، وهو انتحاري اخر مفترض في اعتداءات 11& ايلول/سبتمبر، زارا معسكرات القاعدة في قندهار في افغانستان في 1999.