&
هيلاري مع بنيامين ايلون وزير السياحة الاسرائيلي
القدس- انتقدت هيلاري كلينتون، العضو في مجلس الشيوخ الاميركي بعد وصولها امس السبت الى القدس في زيارة تضامنية تستمر 24 ساعة، بشدة الهجمات الفلسطينية في اسرائيل وقالت انها "تقع على عاتق (الرئيس الفلسطيني) ياسر عرفات".
ووجهت هيلاري كلينتون التي نزلت ضيفة شرف على "مؤتمر الرؤساء" الذي يضم مسؤولي ابرز المنظمات اليهودية الاميركية، اللوم على الرئيس الفلسطيني واعتبرت ان "مسؤولية اعمال العنف وفشل محادثات كامب ديفيد تقع كليا على عاتقه".
واضافت امام نحو مائة مسؤول يهودي قدموا من الولايات المتحدة ان عرفات "فشل في مهمته كرئيس وان عجزه او تحفظه لتخفيف العنف او الارهاب تدل على انه غير مستعد او لا يريد ان يكون مسؤولا".
وكانت هيلاري كلينتون قد وصلت مساء السبت الى القدس في زيارة تضامنية تستغرق 24 ساعة حيث تنزل ضيفة شرف على "مؤتمر الرؤساء" الذي يضم مسؤولي ابرز المنظمات اليهودية الاميركية.
وبحسب برنامج الزيارة، فان هيلاري كلينتون ستزور خصوصا جبل هرتزل حيث مدفن رئيس الوزراء الاسرائيلي العمالي الاسبق اسحق رابين الذي اغتيل في 1995 في تل ابيب بيد متطرف يهودي.
وستتوجه ايضا الى شارع في وسط مدينة القدس حيث وقعت في الاشهر الاخيرة عمليات انتحارية فلسطينية ثم تزور مستشفى هداسا عين كارم.
ومن المقرر ايضا ان تقوم هيلاري كلينتون بزيارة الى حائط المبكى في القطاع الشرقي من القدس الذي احتلته اسرائيل وضمته في 1967 بالاضافة الى لقاء الرئيس موشي كاتساف ورئيس الوزراء ارييل شارون ووزير الخارجية شيمون بيريز ورئيس بلدية القدس ايهود اولمرت.
&
&