&
نيقوسيا- نفى نائب رئيس الاتحاد الصومالي السابق لكرة القدم محمد علي حارثي الاتهامات التي وجهها رئيس الاتحاد الصومالي الحالي فرح ادو ونائبه الحالي محي الدين حسن علي بشأن شراء اصوات على هامش الانتخابات الرئاسية قبيل مونديال فرنسا عام 1998.
ووجه حارثي رسالة الى الفيفا حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منها وجاء فيها "خلال الانتخابات التي اجريت على هامش مونديال 98 في فرنسا كنت اشغل منصب النائب الاول لرئيس الاتحاد الصومالي وكنت ضمن الوفد الرسمي لبلادي واستطيع ان اؤكد باننا لم نتلق اي مبلغ من المال ولم تعرض علينا اي خدمات من اجل الادلاء بصوتنا الى جوزف بلاتر او لينارت يوهانسون خلافا لما ذكره فرح ادو ونائبه محي الدين حسن علي".
واضاف "لقد فوجئت بهذه الاتهامات التي اوردها حسن علي الى صحيفة دايلي ميرور البريطانية في عددها الصادر في 28 شباط/فبراير الماضي واتهم فيها ايضا القطري محمد بن همام بانه طرف فيها".
واوضح "بن همام عضو في اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي وانا اطلب من الفيفا فتح تحقيق بهذا الموضوع لان ما يزعمه ادو وعلي لا اساس له من الصحة وخاطىء وخطير جدا، وانا مستعد للادلاء بشهادتي اذا طلب مني ذلك".