&حذرت صحيفة "بابل" العراقية السبت من مخطط اميركي جديد يهدف الى ضرب العراق و"اجراء تقسيمات سياسية" في الوطن العربي. وقالت الصحيفة التي يشرف عليها عدي صدام حسين النجل الاكبر للرئيس العراقي في مقال احتل نصف صفحتها الاولى وكل صفحتها الاخيرة، ان الاميركيين "سيعملون على استغلال احداث 11 ايلول/سبتمبر والاستفادة منها بتخطيط مسبق".
&واشار كاتب المقال عمر الكاظمي الى ان الامر "شبيه بالحالة التي اعقبت عام 1990 عندما استغل الاميركيين ظرف الثاني من آب/اغسطس واخذوا يهيئون العالم لمرحلة ما اسموه بالنظام الدولي الجديد والعولمة".
&ويرى المحللون السياسيون في بغداد ان "عمر الكاظمي" هو احد الاسماء التي يستعملها عدى صدام حسين النجل الاكبر للرئيس العراقي في التوقيع على المقالات والتحليلات السياسية التي ينشرها حول الاوضاع الدولية بين فترة واخرى.
&وبعد ان رأى ان العراق هو "العائق الوحيد الذي ما زال يحول بين اميركا وبين اهدافها في المنطقة"، قال كاتب المقال ان الولايات المتحدة ستسعى الى "تجزئة السعودية (...) الى اجزاء ثلاثة هي نجد والحجاز والاحساء".
&واضاف ان ايران "لن تكون بعيدة عن المخطط الاميركي ضد العراق ويمكن ان تظهر نفسها بمظهر المتفرج لكنها ستتدخل في الوقتالذيتراه مناسبا لها داخل العراق.
&ورأى ان واشنطن "ابقت كل من موضعي بحر قزوين وافغنستان معلقين او كعوامل ضغط على ايران"، مؤكدا ان الاميركيين "بدأوا يعرفون انه لا يمكن السيطرة على الاطماع الايرانية في العراق".
&وبعد ان اكد ان العراق "بقي وسيبقى صامدا"، دعا الى "تفويت الفرصة على العدو"، مؤكدا ان "واحدا من الاسباب الرئيسية لضرب العراق هو ليس اسقاط النظام بقدر ما هو دفع النظام للاتفاق مع اميركا".