&
شبعا - اكدت الشرطة اللبنانية ان قذائف اطلقها الجيش الاسرائيلي& سقطت داخل الاراضي اللبنانية في جنوب لبنان فيما نفت ذلك قوات الطوارىء الدولية التابعة للامم المتحدة والعاملة في جنوب لبنان.&واوضحت الشرطة اللبنانية ان 16 قذيفة اسرائيلية سقطت الاربعاء على بركة النقار التي تقع على الجانب اللباني من الخط الازرق الذي رسمته الامم المتحدة بين البلدين اثر انسحاب الدولة العبرية من جنوب لبان في ايار عام 2000.
&بالمقابل اكد ضابط في قوات الطوارىء الدولية للصحافيين "ان اطلاق القذائف تم في اطار مناورات عسكرية داخل مزارع شبعا (التي تحتلها اسرائيل) بدون ان تتخطى القذائف الخط الازرق".&من ناحية اخرى اكد حزب الله اللبناني الشيعي اطلاق نيران مضاداته الارضية الاربعاء مرتين على مقاتلات اسرائيلية خرقت حرمة الاجواء في جنوب لبنان.
&واوضح الحزب الاصولي في بيان "ان وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الاسلامية (ذراعه العسكري) تصدت عند الساعة 10.11بالتوقيت المحلي (8.10تغ) لطائرات حربية اسرائيلية انتهكت السيادة اللبنانية فوق القطاع الشرقي من الجنوب لبناني" وبعد 20 دقيقة تصدت "لطائرات الاحتلال التي خرقت السيادة اللبنانية فوق القطاع الاوسط".
&واوضحت الشرطة اللبنانية ان مقاتلات اسرائيلية خرقت حرمة الاجواء في جنوب لبنان وصولا الى مدينة صور الساحلية (83 كلم جنوب بيروت).&وكان حزب الله قد اطلق امس الثلاثاء النار على مواقع عسكرية في شمال اسرائيل ردا على اطلاق نار من آلية اسرائيلية على احد مواقعه الحدودية.
&سبق ذلك اعلان مصدر عسكري اسرائيلي ان اعيرة نارية اطلقت الثلاثاء من لبنان ضد مواقع للجيش الاسرائيلي قريبة من كيبوتز ساسا من دون اصابات. واوضح المصدر ان اطلاق النار تسبب باضرار مادية وخصوصا في عدد من السيارات.&وفي بيروت اكد مصدر امني لبناني الثلاثاء ان "الجيش الاسرائيلي فتح النار عشوائيا تجاه بلدة رميش" اللبنانية التي تقع على بعد 3 كلم من كيبوتز ساسا.