الرياض - إيلاف: اتهم رئيس المجلس الإسلامي في البوسنة والهرسك مصطفى سيريتش الحكومة البوسنية باضطهاد الموءسسات الخيرية الإسلامية في البلاد.
&وقال سيريتش طبقا لوكالة الأنباء الألمانية أن مداهمات الشرطة لعدد من الجمعيات الخيرية العاملة في البوسنة استهدفت فقط المنظمات الإسلامية خاصة في أعقاب هجمات ‏11 أيلول /سبتمبر في الولايات المتحدة.
&وكان قد تم تفتيش ما يزيد على ست موءسسات خيرية إسلامية في البوسنة وإغلاقها لشبهة احتمال اتصالها بشبكات إرهابية إسلامية ومن بينها شبكة القاعدة الإرهابية المتهمة بتنفيذ الهجمات على الولايات المتحدة.
&كما أغلقت السلطات البوسنية أيضا الحسابات البنكية لعدة موءسسات خيرية إسلامية للاشتباه في احتمال وجود صلة مالية بين هذه الموءسسات والارهابيين.
&وأكد سيريتش أنه ليس ضد هذه المداهمات من حيث المبدأ الا أنه ذكر أن الحكومة تتهم الموءسسات الخيرية وموظفيها دون تقديم أي دليل أو السماح للأطراف المتهمة بفرصة الدفاع عن نفسها.
&وذكر سيريتش أنه إذا كانت هناك مخالفات قد وقعت في بعض الجمعيات الخيرية في البوسنة فانه يتعين توجيه اللوم للأفراد العاملين في تلك الجمعيات ومقاضاتهم وليس للموءسسات جميعها.
&وقال سيريتش أنه تم فرض الصبغة السياسية على هذه المشكلة.