اسلام آباد -افاد مسؤولون باكستانيون ان وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد سيزور اسلام آباد بعد ظهر الاربعاء في محاولة لخفض التوتر العسكري بين الهند وباكستان بشأن كشمير.&ومن المقرر ان يصل رامسفلد الى اسلام آباد قادما من نيودلهي التي يصلها مساء اليوم الثلاثاء على ان يلتقي كبار المسؤولين الهنود صباح الاربعاء.
&وكان مساعد وزير الخارجية الاميركي ريتشارد ارميتاج زار الخميس الماضي اسلام آباد قبل ان ينتقل الجمعة الى نيودلهي.&وتاتي زيارة رامسفلد في الوقت الذي بدات فيه حدة التوتر تتراجع بين الهند وباكستان بعد ان اعلنت نيودلهي رفع العقوبات الجوية التي كانت فرضتها على اسلام آباد وبعد ان انسحبت السفن الحربية الهندية من قبالة الشواطىء الباكستانية.
&وكانت نيودلهي اتخذت هذه الاجراءات بعد ان لاحظت "تراجع عدد" عمليات التوغل من باكستان للمقاتلين الاسلاميين الكشميريين الى كشمير الهندية.&الا ان الرئيس الباكستاني برويز مشرف اعتبر اليوم الثلاثاء ان على الهند ان تتخذ المزيد من "التدابير الحسية".
&وقال مصدر باكستاني امني لوكالة فرانس برس "بعيد وصوله الى باكستان سيتوجه رامسفلد الى قاعدة يعقوب اباد في جنوب البلاد التي تستخدم قاعدة دعم لوجستية للقوات الاميركية في اطار عمليتها المناهضة للارهاب في افغانستان".&وسيلتقي رامسفلد الخميس مشرف قبل ان يعود الى الولايات المتحدة في اليوم نفسه.