بغداد-&دعا الصحافيون العراقيون دعوا اليوم السبت الامين العام للامم المتحدة كوفي انان الى العمل على "انهاء معاناة الشعب العراقي ورفع الحصار فورا".
وجاءت دعوة الصحافيين العراقيين في رسالة تم تسليمها الى مسؤول البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة في العاصمة العراقية بعد مسيرة شارك فيها مئات الاشخاص بينهم عدد كبير من الصحافيين.
&وكان الصحافيون العراقيون، الذين يزيد عددهم على ثلاثة الاف صحافي، احتفلوا صباح اليوم بمناسبة مرور 133 عاما على صدور اول صحيفة عراقية (الزوراء) بحضور عضو قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي هدى صالح مهدى عماش وعدد من الوزراء.
&وطلب الصحافيون العراقيون في رسالتهم من انان ان "يؤكد رسالة منظمة الامم المتحدة في الدفاع عن مبادىء العدل والحرية والسلام وحقوق الانسان في كل انحاء العالم".&واشارت الرسالة الى ان الشعب العراقي فقد جراء الحصار "اكثر من مليون وسبعمائة الف شخص معظمهم من الاطفال والنساء بسبب نقص الاغذية والادوية وتراجع الخدمات الاساسية واستمرار لجنة 661 بتعليق عقود البنى الارتكازية للبلاد بحجج واهية تحت ضغط الولايات المتحدة وبريطانيا".
&وطلب الصحافيون العراقيون في رسالتهم من انان العمل "ليس على اصدار قرارات تعسفية جديدة تطيل امد الحصار الظالم وانما بما يؤدي الى رفع الحصار بشكل فوري دون قيد او شرط ووقف كل اشكال العدوان على امن وسيادة واستقرار العراق".
&