سبتة (اسبانيا)- علم من مصدر في مرفا سبتة ان اسبانيا ارسلت اليوم&فرقاطة لتعزيز اسطولها البحري قبالة سبتة ومليلية، الجيبين الاسبانيين في المغرب، وذلك في اليوم الثالث للازمة الناشبة عن الانتشار العسكري المغربي في جزيرة ليلى (برسيل).
وذكر المصدر ان الفرقاطة نومانسيا غادرت مرفا روتا الذي ترسو فيه والواقع في اقصى جنوب غرب شبه الجزيرة الاسبانية منتصف اليوم، على ان تصل صباح الاثنين الى سبتة الجيب الاقرب الى جزيرة ليلى.&ويرتفع بذلك عدد السفن الحربية التي ارسلتها مدريد بهدف "طمأنة" سكان سبتة ومليلية كما اعلن رسميا، الى اربعة.
وستنضم نومانسيا الى الفرقاطة نافار قبالة سبتة، بينما السفينتان انفنتا ايلينا وكازادورا مبحرتان قبالة مليلية.&وتبقي اربع دوريات، اثنتان من البحرية واثنتان من الحرس المدني، الجزيرة التي انتشر فيها الخميس جنود مغاربة، قيد المراقبة.
واكدت الصحف الاسبانية ان اربع طائرات هليكوبتر وغواصة تكمل الانتشار البحري.&وذكرت معلومات لم تتاكد رسميا ان رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه ماريا اثنار عقد اليوم& اجتماعا طارئا مع نائب رئيس الوزراء ماريانو راجوي ووزير الدفاع فيديريكو تريو-فيغيروا.&وزار وزير الدولة الاسباني لشؤون الامن بدرو مورينس سبتة ومن المتوقع ان يزور مليلية الاثنين.