الرياض-ايلاف: نفى السفير السعودي في إسلام آباد علي عسيري أن تكون عائلة رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف الموجودة في المملكة تقدمت بطلب إلى السفارة لعودة أحد أفراد العائلة .وكانت تقارير صحفية باكستانية أمس، جاء فيها أن عائلة رئيس الوزراء السابق نواز شريف تقدمت بطلب إلى أحد الدبلوماسيين في السفارة السعودية بإسلام أباد لطلب الاذن من السلطات السعودية بسفر والد نواز شريف "ميان محمد شريف" من السعودية حيث يعاني من مرض خطير ويريد أن يقضي أيامه الاخيرة في الباكستان.
ونفى السفير عسير في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية الصادرة اليوم "أن تكون السفارة قد تسلمت مثل ذلك الطلب".وقال أن السفارة لم تتلق طلب بعودة والد رئيس الوزراء الباكستاني الاسبق ميان محمد شريف . وسمحت الحكومة العسكرية لنواز شريف بالسفر الى السعودية، وهي تؤكد أنها عقدت معه صفقة ألغت بموجبها عقوبة السجن 21 عاما التي صدرت بحقه شرط موافقته على عدم العودة الى باكستان لمدة عشر سنوات. وتنفي عائلة شريف أن تكون وقعت على أي اتفاق في هذا الاطار.
وحذر الرئيس الباكستاني برويز مشرف الاسبوع الماضي من انه إذا حاول نواز شريف العودة الى باكستان فستتم إعادته الى السعودية على أول طائرة، مؤكدا أن الامر نفسه سيطبق على شقيقه شهباز شريف. وكان نواز شريف شغل منصب رئيس الوزراء بين 1990 و1993 ثم بين 1997 و1999. وقد أطيح به اثر الانقلاب الذي قام به الجنرال مشرف في تشرين الاول/اكتوبر/1999وفي تموز/يوليو/ تنازل نواز شريف عن منصبه في رئاسة حزبه (الرابطة الاسلامية الباكستانية) لشقيقه من اجل أن يقود هذا الاخير الحزب خلال الانتخابات.