هامبورغ (المانيا) - ذكرت صحيفة "هامبورغر ابيندبلات" الالمانية& ان محكمة هامبورغ& تريد مثول رمزي بن الشيبة احد المنسقين المفترضين في اعتداءات 11 ايلول امامها كشاهد في محاكمة المغربي منير المتصدق المتهم بالتواطوء في هذه الاعتداءات.
&وقالت ان قضاة محكمة هامبورغ قدموا طلبا بهذا الخصوص للولايات المتحدة. وقد اعتقل رمزي بن الشيبة في باكستان في الذكرى الاولى لاعتداءات نيويورك وواشنطن وسلمته اسلام اباد للولايات المتحدة.&ومن ناحية اخرى، اعلن محامي المغربي منير المتصدق الي يتهمه القضاء الالماني بالتواطوء في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001، ان موكله سيعلن براءته خلال المحاكمة التي ستبدأ في 22 تشرين الاول/اكتوبر في هامبورغ.
&واعتقل منير المتصدق (28 عاما) في المانيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2001 ويصر على براءته وعدم علمه بمثل هذه المشاريع.&وكان المتصدق على علاقة في هامبورغ مع ثلاثة من منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر وهم المصري محمد عطا والاماراتي مروان الشحي واللبناني زياد الجراح. وكان اليمني رمزي بن الشيبة يعيش في هامبروغ في نفس الغرفة مع محمد عطا.
&- في الرباط، دعت منظمة غير حكومية المانيا الى منح تاشيرات دخول لعائلة المتصدق. واكدت اللجنة المغربية للدفاع عن الحقوق الانسانية (مستقلة) ان السلطات الالمانية رفضت منح تأشيرات دخول الى عائلته لحضور محاكمته. واعتبرت في بيان نشر امس الثلاثاء ان هذا الرفض يشكل "تهديدا لحق تأمين محاكمة عادلة" للمتهم.&ووجهت المنظمة رسالة الى الحكومة المغربية طلبت منها فيها التدخل لدى الخارجية الالمانية بهذا الخصوص.