طهران- حث آية الله علي خامنئي المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اليوم خلال صلاة الجمعة المعارضة العراقية على عدم ارتكاب "الخطأ التاريخي" المتمثل بالتعاون مع التحالف الاميركي البريطاني. وقال خامنئي في خطبة الجمعة "ان التعاون مع القوات الاجنبية خطأ تاريخي" طالبا من "القادة السياسيين" في المعارضة العراقية "عدم التعاون" مع قوات التحالف الاميركي-البريطاني.
كما دعا مجموعات المعارضة العراقية الى تجنب المشاركة في اقامة "وضع فوضوي او في اعمال ثأر" ستعطي القوات الاجنبية "ذريعة لتبرير وجودها" في العراق. واضاف "من الضروري عدم اظهار الاعجاب بالانتصار العسكري الاميركي، كما من المهم عدم التخوف منه". واعتبر ان العراقيين يريدون "الحرية (...) وحكومة قائمة على مثلهم الوطنية والدينية".
واعلن خامنئي&ان ايران تعتبر الحرب التي خاضها التحالف الاميركي البريطاني في العراق "عدوانا على الاسلام" حتى وان كان الايرانيون مرتاحون لسقوط نظام صدام حسين.
وقال خامنئي "ان الحكومة والمسؤولين والشعب الايراني على غرار كافة الشعب العراقي مرتاحون لسقوط صدام الذي كان طاغية".&واعتبر القرار الاميركي تعيين الجنرال المتقاعد جاي غارنر على راس الادارة الاميركية انتقالية المكلفة تسيير العراق "عدوانا على الاسلام والمسلمين".&واكد "ان العراقيين لم يتخلصوا من ديكتاتورية صدام ليقعوا تحت ديكتاتورية اميركي اكبر منها".