صرح ناطق بلسان "مجلس العشائر العراقية" بأن لدى المجلس معلومات شبه مؤكدة عن أن القيادة العراقية تعرضت إلى "مجزرة جماعية" في القصف الامريكي لمبنى في ضاحية المنصور بغداد في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين الماضي.
ودعا المتحدث عصام البوهلالة في بيان أرسل بالفاكس إلى مكاتب وكالات الانباء الغربية في دمشق اليوم /الجمعة/، إلى وقف أعمال النهب والسلب في العراق، متهماً "قوات الاحتلال الامريكية والبريطانية بأنها تشجع هذه الفوضى العارمة للعودة بالعراق إلى نقطة الصفر وإثارة النعرات الطائفية والعرقية".
وطالب البوهلالة أبناء العشائر العراقية بالتحلي "بضبط النفس والتدخل لوقف عمليات النهب والسلب التي تتعرض لها الممتلكات والمرافق العامة وأن يعملوا بجدية وبسرعة على ترسيخ مصالحة وطنية شاملة من أجل طرد الاحتلال والسعي إلى تشكيل حكومة وطنية تحافظ على وحدة العراق أرضاً وشعباً".
من ناحية أخرى، اعتبرت سوريا اليوم /الجمعة/ أن الحرب على العراق لم "ينجم عنها سوى الدمار والضحايا والفوضى وغياب الامن والاستقرار لان الاحتلال له أهداف غير أهداف الشعب" العراقي.
وقالت إذاعة دمشق، التي تعبر عن وجهة نظر سوريا الرسمية، في تعليقها السياسي إن في "مقدمة أهداف المحتلين (الامريكيين والبريطانيين) تمزيق وحدة الشعب (العراقي) وأرضه ومصادرة مستقبله".
وجددت الاذاعة دعوة سوريا إلى إنهاء "الاحتلال ومنعه من تنفيذ كل المخططات التي تستهدف النيل من سيادة العراق وثرواته وحريته ورسم مستقبله بنفسه".
كما شددت الاذاعة على أهمية "تمسك الشعب العراقي بوحدته لمجابهة الاخطار الماثلة وإنهاء الاحتلال غير المبرر".