الرياض- إيلاف: أعلن&في الرياض اليوم عن&وفاة أحد الأميركيين متأثرا بجروح أصيب بها&في اعتداءات الرياض في 12 أيار(مايو) الماضي التي&استهدفت ثلاث مجمعات سكنية يسكنها غربيون..
وأوضحت مصادر سعودية وأميركية متطابقة وفاة الأميركي الذي كان يتلقى العلاج في أحد مستشفيات العاصمة منذ الحادث متأثراً بإصابته ليرتفع عدد قتلى هجمات الرياض إلى 35 شخص، معظمهم من الأميركيين والسعوديين.
وأكدت السفارة الأميركية في الرياض هذا الخبر. وقال متحدث باسم السفارة "توفي مواطن اميركي في الرياض واصبح بذلك عدد الاميركيين الذين قتلوا في هذه الاعتداءات تسعة" رافضا كشف هوية القتيل التاسع.&
واضاف ان 43 اميركيا اصيبوا بجروح في هذه الهجمات التي استهدفت مجمعات سكنية تؤوي اساسا اجانب في الرياض مشيرا الى ان "بعضهم غادر المستشفى".&
وكانت وزارة الداخلية السعودية اشارت في اخر حصيلة لها الى ان 25 شخصا قتلوا في الاعتداءات اضافة الى تسعة انتحاريين تم التعرف على ستة منهم.&وتوفي في مواقع الإنفجارات الثلاثة 7 سعوديين بينهم رجلي أمن يحرسان أحد المواقع التي تعرضت للهجوم إضافة إلى جرح 193 آخرين تتنوع جنسياتهم من الأمريكية والأوربية والسعودية وبعض العرب.