الرياض: بحضور الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية ورئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة يرعى اليوم السيت رئيس وزراء مملكة البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة حفل افتتاح فرع الجامعة العربية المفتوحة بالبحرين.
وقد أعرب الأمير طلال بن عبدالعزيز الذي وصل إلى المنامة مساء الجمعة عن سروره بزيارة مملكة البحرين والالتقاء بالمسؤولين فيها، منوها بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين السعودي والبحريني. وقال في تصريح صحافي لدى وصوله المنامة أن الانطلاقة التي تمت لفتح فروع الجامعة العربية المفتوحة هي بسبب الخطوات الوحدوية العربية التي تجمع شمل العالم العربي من خلال الثقافة والتعليم موضحا أن هناك عدة فروع للجامعة المفتوحة أنشأت في عدد من الدول العربية& وأن مزيداً من الفروع سيتم إنشاءها في الدول العربية الأخرى السنة القادمة.
وطالب الأمير طلال المعنيين بقطاع التعليم والثقافة في العالم العربي إلى دعم هذا المشروع التعليمي الثقافي الجديد في المنطقة العربية لينمو ويكبر ويستوعب المزيد من الطلبة من اجل رفعتهم ليكونوا رجال المستقبل الذين يقومون بمسئولياتهم في قيادة بلدانهم نحو التقدم والتطور والنماء.
يذكر أن للجامعة العربية المفتوحة التي يقع مركزها الرئيس في الكويت خمسة فروع في الرياض وبيروت والقاهرة وعمّان والمنامة وينتسب لها نحو 7945 طالب موزعين على المقار الستة يمثل السعوديين من بينهم نحو 34%.